لوسي راقصة معتزلة في 'الكيف'

شخصيتها في المسلسل لم تكن موجودة في الفيلم

القاهرة - تشارك الراقصة والممثلة المصرية لوسي في المسلسل الرمضاني "الكيف" للكاتب أحمد أبوزيد والمعروض على قنوات عربية عديدة.

وقالت لوسي"أجسد شخصية راقصة تعمل في ملهى ليلي وتقع في حب بودي غارد يعمل معها في الملهى".

تم تحويل الفيلم المصري "الكيف" الذي عرض قبل نحو ثلاثين عاما إلى مسلسل يحمل نفس الاسم ويتناول قضية الاتجار بالمخدرات.

واضافت لوسي خلال أحداث المسلسل المتعاقبة والمتلاحقة "سأعتزل الرقص ويتوقف زوجي عن العمل نظرًا لكبر سنه، ثم تبدأ المشاكل بيننا حيث ينغمس في تجارة المخدرات فأتعرض للمؤامرت كي أرشد عن أحد أصدقائه للإيقاع بعصابة المافيا".

وأوضحت لوسي، أن شخصيتها في المسلسل مستحدثة حيث لم تكن موجودة في الفيلم ولكن الكاتب أحمد محمود أبوزيد، سار على نهج والده في الكتابة الساخرة والمختلفة.

وأشارت إلى أنها لا تخشى مقارنة المسلسل بالفيلم لأن بعض الأفلام تم تحويلها لمسلسلات ونجحت بشدة ومنها "العار".

واضافت "لا ننسى أن هناك قصًصا عالمية صنعت منها العديد من الأفلام".

وأشارت إلى أن هناك فارق كبير بين ما يقدم في ساعتين وما يقدم فيما يقارب الـ50 ساعة.

وأوضحت البطلة أن قصة المسلسل تتحدث عن الجيل الجديد والأنواع الجديدة للإدمان والتى أصبحت منتشرة بشكل كبير فى الوقت الحالى.

وأعربت لوسي عن سعادتها بوجود الفنان جميل راتب في المسلسل، الذى يظهر كضيف شرف في الأحداث، كما أنها تتعاون مع الفنان أحمد خليل للمرة الثانية، وأكدت أن الثنائي أحمد رزق وباسم سمرة يقدمان دوريهما بشكل مميز، معتبرة أن باسم سمرة ملفت للغاية في دور صاحب مزاج ويقدمه بشكل تلقائي.

وأكدت لوسي أن الدراما الاجتماعية دائماً ما تفوز، مستشهدة بمسلسل "ولي العهد" الذي شاركت في بطولته وتمت إعادته أكثر من مرة، وفي كل مرة حقق مشاهدات عالية.

والمسلسل الذي بدأ تصويره مع بداية العام الحالي من بطولة: جميل راتب، لوسي، أحمد رزق، باسم سمرة، أحمد خليل، بيومي فؤاد، سهر الصايغ، عفاف شعيب، أحمد فؤاد سليم، ياسر الطوبجى، مريهان حسين، دعاء رجب، وسعد الصغير، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح، وإخراج محمد النقلي.

وكاتب المسلسل أحمد أبوزيد هو ابن السيناريست محمود أبوزيد الذي كتب قصة الفيلم.

ويلعب الفنان جميل راتب نفس الدور الذي أداه في الفيلم، وهو دور تاجر المخدرات "البهظ"، وقد شد الدور انتباه المشاهدين وارتبط اسم جميل راتب باسم "البهظ بيه" لوقت طويل.

ويجسد راتب دور زوج راقصة تعمل في ملهى ليلي وتقع في حب البودي غارد الذي يعمل معها، وتبدأ المشاكل بين البهظ وزوجته تتخللها مؤامرات ودسائس كثيرة مع عصابة المافيا.

وفيلم "الكيف" الذي يحمل اسمه المسلسل تم عرضه عام 1985 وقام ببطولته جميل راتب ونورا ومحمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني، وهو للكاتب محمود أبو زيد والمخرج علي عبد الخالق.

وقد تناولت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات المصرية قضية إدمان وتجارة وتعاطي المخدرات، في محاولة للحد من تلك الظاهرة، لكن هذا التناول طاله الكثير من النقد، فهناك من يقول بأن الدراما التي قدمت هذه الظاهرة ساعدت في انتشار افة الادمان نظرًا لرغبة المشاهدين في تقليد نجوم السينما.