لقب كأس لبنان يغير إتجاهه نحو محافظة الشمال

الفائز سيتأهل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي

بيروت – سيذهب لقب كأس لبنان الى محافظة الشمال لأول مرة في تاريخ المسابقة عندما يلتقي في المباراة النهائية طرابلس الرياضي والسلام زغرتا السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وسيتأهل الفائز للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.

وتبدو الامور مشابهة بالنسبة للفريقين، فطرابلس قدم مستوى مميزا في بطولة الدوري وأنهاه في المركز السادس متفوقا على شباب الساحل والانصار، كما كانت نتائجه لافتة بقيادة المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام ومساعده وارطان غازاريان اللذين قادا الفريق الى هذه المرحلة المتقدمة بعد استقالة السوري هيثم جطل.

ويعتمد قرطام وغازاريان على مجموعة من اللاعبين الشبان مثل سعد يوسف وعبدالله طالب وعامر محفوض ومصطفى خولا الذي يغيب عن النهائي بسبب الاصابة، فيما سيكون الثلاثي السوري جهاد الباعور وعمار زكور والهداف عبد الرحمن العكاري جاهزا للمشاركة.

وهذه المرة يأمل الفريق الشمالي ان يحرز اللقب رسميا بقيادة المدرب الهولندي بيتر مندرتسما الذي عمل مساعدا للالماني ثيو بوكير في منتخب لبنان.

وقبل اسبوع توج بوكير بلقب الدوري مع النجمة ويتطلع "التلميذ" الى السير على خطى استاذه ليستأثرا باللقبين الرسميين في لبنان كرد على اقالتهما من تدريب المنتخب قبل حوالي السنة.

ويعتمد مندرتسما على مجموعة واعدة من اللاعبين إضافة الى بعض المخضرمين كالحارس محمود الصيداوي وعمر ارناؤوط وهاغوب دونابديان ومحمود الزغبي وابو بكر المل إضافة للسنغالي ديا ساندجيري والمهاجم السوري احمد حاج محمد.