لقب دورة شتوتغارت للتنس بين تيبساريفيتش وموناكو

تيبساريفيتش على بعد خطوة من لقبه الثالث

شتوتغارت (ألمانيا) - بلغ الكرواتي يانكو تيبساريفيتش المصنف اول المباراة النهائية من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية للتنس البالغة جوائزها 410 الاف دولار، اثر فوزه على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-4 و2-6 و6-4 في نصف النهائي السبت.

واحتاج تيبساريفيتش الذي خرج من الدور الاول في اول مشاركة له في شتوتغارت عام 2009، الى ساعتين و3 دقائق لتحقيق الفوز الاول على بيلوتشي (24 عاما) في ثاني مواجهة بينهما بعد ان خسر امامه في اينديان ويلز الاميركية عام 2009 ايضا.

ويخوض تيبساريفيتش (28 عاما) النهائي الثاني هذا الموسم بعد ان سقط في دورة مدراس الهندية امام الكندي ميلوش راونيتش في كانون الثاني/يناير، وسيحاول احراز اللقب الثالث منذ احترافه عام 2002 بعد ان توج العام الماضي في موسكو وكوالالمبور.

ويلتقي تيبساريفيتش (الثامن عالميا) في النهائي مع الارجنتيني خوان موناكو المصنف ثانيا (الرابع عشر عالميا) الذي تغلب على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز السابع والثمانين عالميا 6-3 و3-6 و7-5.

وترجح كفة موناكو (28 عاما) على تيبساريفيتش في المواجهات المباشرة (فوزان مقابل خسارة)، وهو سيحاول بدوره الحصول على لقب ثالث هذا الموسم بعد تتويجه في فينا دل مار التشيلية وهيوستن الاميركية، والسادس في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2002.