لقاء ثلاثي بين عباس واولمرت ورايس في غضون أسابيع

المفاوضات على الطاولات والقتل في الطرقات

الاقصر (مصر) - قال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية يرافق وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في جولتها في الشرق الاوسط ان لقاء ثلاثيا سيعقد بين رايس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال "ثلاثة او اربعة اسابيع".
وادلى المسؤول الاميركي بهذه التصريحات للصحافيين على متن الطائرة التي اقلت رايس من القدس الى الاقصر فيما أعلنت مصادر طبية فلسطينية الاثنين مقتل فلسطينيين اثنين برصاص اسرائيلي الاحد في غزة.
واعلنت المصادر الطبية ولجان المقاومة الشعبية الاثنين مقتل اثنين من ناشطيها عندما فتح الجيش الاسرائيلي النار عليهما الاحد في شمال قطاع غزة.
وقالت المصادر الطبية انه عثر فجر الاثنين على جثتي فلسطينيين قتلا برصاص وقذائف الدبابات الاسرائيلية ليل الاحد الاثنين شرق بيت حانون شمال قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل.
واكدت لجان المقاومة الشعبية في بيان "استشهاد المجاهد موسى محمد موسى قرموط (22 عاما) وكمال خضر (23 عاما ) وهما من مخيم جباليا".
واضافت ان "فارسنا المجاهد موسى ترجل في الساعات الاولى من فجر الاثنين برفقة احد المجاهدين لزرع عبوة ناسفة على السياج الفاصل شرق بيت حانون شمال قطاع غزة".
واوضحت ان "رصاصات الغدر الصهيونية تسابقت الى جسده الطاهر ليرتقي موسى شهيدا على درب العزة والكرامة".
وكان متحدث عسكري اسرائيلي اعلن ليل الاحد الاثنين ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار باتجاه فلسطينيين اثنين في شمال قطاع غزة ما ادى الى انفجار عبوة ناسفة كانا يحملانها.
وقال المتحدث الاسرائيلي ان الفلسطينيين "قتلا على الارجح".
واوضح المتحدث ان "وحدة عسكرية كانت تقوم بمهمة عند الحدود في قطاع قريب من شمال قطاع غزة، رصدت شخصين مشبوهين كانا يزحفان باتجاه الشريط الامني ومعهما عبوة ناسفة".
واضاف ان "الجنود فتحوا النار باتجاههما ما ادى الى انفجار العبوة وقد قتلا على الارجح".
وبمقتل الفلسطينيين يرتفع الى 5625 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين.