لدغة المولد تحيي آمال الاتحاد بالفوز بالبطولة الاسيوية

الاتحاد يتصدر مجموعته

طشقند - عاد الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 من طشقند بفوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني 1-صفر الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للدور الاول من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وكان الاتحاد صاحب الفوز العربي الوحيد في الجولة الاولى حين تغلب على بيروزي الايراني 3-1 في جدة، فابتعد الاربعاء في صدارة المجموعة بفضل اسامة المولد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.

ويلعب لاحقا بيروزي مع الوحدة الاماراتي الذي كان تعادل في الجولة الاولى مع بونيودكور.

وبدأ الشوط الأول سريعا من الطرفين مع أفضليه نسبية للاتحاد الذي دخل أجواء المباراة منذ البداية وكان الطرف الأفضل والأخطر وتهيأت له بعض المحاولات التي كان من الممكن أن تضعه في المقدمة أبرزها تسديدة من البرتغالي نونو أسيس مرت بجوار القائم (21)، وكرة عرضية للجزائري عبدالملك زيايه لم تجد من يتابعها(23).

ورد بونيودكور بكرة عرضية شكلت خطورة على مرمى مبروك زايد لكن رضا تكر أبعدها لركنية (24)، ثم أهدر محمد الراشد هدفا محققا حين سدد الكرة قوية في يدي الحارس رغم مواجهته للمرمى (30) لكن أسامة المولد ترجم أفضلية فريقه عندما ارتقى لكرة عرضية من مناف أبوشقير ولعبها برأسه على يسار الحارس الأوزبكي (34)

وحاول الفريق الأوزبكي التعديل قبل نهاية الشوط الأول لكن هجماته لم تشكل خطورة، ثم واصل افضليته في الشوط الثاني وكاد أن يعادل النتيجة إثر تسديدة قوية من كاربينوف لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن (63).

وبعد ذلك أجرى مدرب الاتحاد تغييرا بخروج المهاجم محمد الراشد ودخول لاعب الوسط الدفاعي احمد حديد بهدف المحافظة على التقدم الذي يدين به الى حارسه مبروك زايد الذي حول كرة سليموف بصعوبة بالغة الى ركنية (77).‏