لخويا يضع قدماً في الدور الثاني من دوري الابطال

لخويا يقفز الى قمة الترتيب

الدوحة - قاد المهاجم سيباستيان سوريا فريقه لخويا القطري الى الفوز على باختاكور الاوزبكي 3-1 الاربعاء في الدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول من دوري ابطال اسيا في كرة القدم.

تقدم لخويا عن طريق السنغالي ايسار ديا (21)، واضاف سيباستيان سوريا هدفين (84 و91)، وسجل اوراونيف هدف باختاكور (40).

رفع لخويا رصيده الى 7 نقاط وانتزع الصدارة من باختاكور الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، وعزز الفريق القطري بالتالي فرصه للتأهل الى دور الـ16.

تفوق لخويا في بداية المباراة هجوميا رغم غياب مهاجمه التونسي يوسف المساكني للاصابة، واسفر ضغطه هدفا لايسار الذي تسلم كرة على حدود المنطقة وسددها بيسراه في اعلي الزاوية اليمنى.

حاول بطل الدوري القطري اضافة الهدف الثاني لكن خبرة باختاكور حالت دون ذلك، لا بل ان الاخير نجح في خطف هدف التعادل بنفس اسلوب هدف لخويا عن طريق اوراونيف (40).

عاني لخويا كثيرا في بداية الشوط الثاني وعانده الحظ كثيرا في كرتين محققتين.

وفي الوقت الذي كاد مرمى لخويا يهتز بالهدف الثاني، شن صاحب الارض هجمة مرتدة ووصلت منها الكرة الى ايسار في الجناح الايمن فمررها عرضية عالية قفز سيباستيان سوريا وخطفها برأسه في اعلى الزاوية اليسرى (84).

واضاف سوريا الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع من خطأ فادح عندما اعاد احد مدافعين باختاكور الكرة قصيرة الى الحارس فخطفها اسماعيل محمود وسددها في المرمى الخالي لكن رأس مدافع اوزبكي منعت وصولها الى المرمي فارتدت الى سوريا على حدود المنطقة فاكملها بسرعة في الشباك قبل عودة الحارس.