'لحظات' تويتر لجميع المغردين

خطوة مهمة في ظل التنافس بين مواقع التواصل

واشنطن - أعلنت إدارة تويتر الجمعة أن ميزة "اللحظات" ستكون متاحة لجميع مستخدمي التطبيق ولم تعد حصرية للحسابات التجارية أو حسابات المشاهير، في خطوة جديدة تعزز حضورها في مجال السرد القصصي الذي يجري التنافس عليه بين كبريات منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت الشركة أن جميع المغردين يستطيعون صناعة اللحظات الخاصة بهم عبر موقع تويتر ومن خلال الدخول بواسطة متصفحات الكمبيوتر.

ويظهر تبويب "مومنت" الجديد إذا كان المغرد يستخدم تويتر من خلال متصفح الويب حيث يمكنه عمل لحظات لأهم تغريداته اليومية أو تجميع تغريدات تهمه من عدة حسابات حول موضوع معين ونشرها لمتابعيه.

وجاء إعلان تويتر بإتاحة الميزة لجميع المشتركين في خطوة يعتقد أنها تأتي في إطار المنافسة على مجال السرد القصصي بعد استنساخ إنستغرام خدمة "القصص" من سناب شات.

وكانت هذه الميزة متاحة سابقا للأشخاص المؤثرين وشركاء تويتر، والعلامات التجارية، لتصبح في نهاية المطاف متاحة لجميع مستخدمي التطبيق بلا استثناء.

وكانت تويتر قد أعلنت عن ميزة "اللحظات"، التي قيل عنها وقتئذ إنها أكبر تغيير يطرأ على موقع التدوين المصغر منذ إنشائه في مارس/آذار عام 2006، في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

وتقوم ميزة "اللحظات" على ميزة "مشروع البرق"، التي من شأنها أن توفر طريقة سهلة للناس لتتبع الأحداث حال وقوعها.

وستُظهر "اللحظات" القصص والأخبار ضمن صفحة خاصة بتصميم جديد يحتوي على مجموعة من التغريدات، بما في ذلك تلك التي تحتوي على صور وتسجيلات مصورة تلقائية التشغيل، أو مقاطع من خدمة الفيديو التابعة لتويتر، فاين، فضلًا عن رسوم متحركة بصيغة "جي آي اف"، ويمكن للمستخدم التفاعل مع التغريدات، من حيث التفضيل وإعادة التغريد إضافة إلى الخيارات الأخرى.

ونشرت تويتر مقطع فيديو ضمن تغريدة يوضح للمستخدمين ويساعدهم حول كيفية إنشاء لحظاتهم الخاصة، ويشرح المقطع الخطوات التي ينبغي للمستخدم القيام بها.

وتعد هذه الخطوة مهمة بعد ظهور العديد من التقارير التي تفيد بدخول العديد من الشركات مثل غوغل وديزني في مباحثات للاستحواذ على تويتر.