لجنة مهرجانات أبوظبي تحيي يوم الشهيد

مناسبة عزيزة على قلوب الإماراتيين

أبوظبي – احتفت الأربعاء لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية الاماراتية بيوم الشهيد في تقديراً لتضحيات وعطاء "شهداء الوطن".

وقامت اللجنة عند الساعة الثامنة صباحاً بتنكيس الأعلام، قبل دقيقة دعاء صامت عند الساعة 11:30 قبل الظهر، وتبع ذلك مراسم رفع علم الإمارات مصحوباً بالسلام الوطني، والتي شارك بها كل من عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في اللجنة، وعبدالرحيم أحمد خوري مدير إدارة الموارد البشرية، ووائل هلال مدير إدارة المالية في اللجنة، وموظفو اللجنة من كافة المشاريع والأقسام.

وقال رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فارس خلف المزروعي "في يوم الشهيد واليوم الوطني، تتجلى كل سمات التضحية وحب الوطن وصون الوحدة الإماراتية الفريدة، وتنعكس قوة الترابط الأخوي الذي جمع قيادتنا الحكيمة على تأسيس الاتحاد، وتحقيق هدف استراتيجي هام، مُتجاوزين ذلك إلى مُساعدة الأشقاء والأصدقاء والمُساهمة في تحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

واضاف أنّ "تضحيات الشهداء تزيد أبناء الإمارات عزيمة وإصراراً في إعلاء كلمة الحق، وهم أوسمة عز وفخر سوف تخلدهم ذاكرة الوطن والإنسانية جمعاء، وقد ساهموا بما قدّموه في تعزيز التلاحم والتماسك في مجتمع الإمارات، وتعزيز العلاقة المميزة والاستثنائية بين أبناء الإمارات والقيادة الحكيمة".

وتشكل المناسبة العزيزة على قلوب الإماراتيين نقطة ارتكاز يُعبّر من خلالها الشعب الإماراتي عن فخره بدولته وقيادته, واعتزازه بشهداء الوطن والواجب، ومحطة يستذكرون فيها هذه المسيرة الحافلة بالإنجازات التي اختصرت الزمن وغيرت ملامح المكان.

وقال المزروعي "في هذه المناسبة نُجدّد الولاء والإخلاص للوطن الغالي ولقيادته الحكيمة, انطلاقا من الواجب الوطني لمواصلة جهودنا، إيمانا بأهمية تعزيز الهوية الوطنية ونشر الموروث الإماراتي وصونه".

وكانت اللجنة احتفت ظهر الثلاثاء، بالعيد الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة.