لجنة أبوظبي للمهرجانات تشارك في معرض التوظيف الأكبر بالإمارات

ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة

أبوظبي - تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في معرض توظيف ابوظبي، الذي يعد أهم مؤتمرات الموجهة للباحثين عن فرص عمل في الامارات.

وتقام الدورة 11 من الحدث بمركز أبوظبي الوطني للمعارض من 30 يناير/كانون الثاني ولغاية 1 فبراير/شباط 2017، برعاية وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان.

وتسعى لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية لاستغلال الفرصة لاستقطاب الكفاءات والكوادر الإماراتية في مُختلف التخصصات بالتواجد ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية في لجنة إدارة المهرجانات عبدالرحيم أحمد الخوري ان حرص المؤسسة على التواجد في هذا الحدث يهدف للتعريف الخريجين والباحثين عن فرص عمل جديدة وعلى طبيعة عمل اللجنة ونوعية الوظائف المتوفرة.

وتتيح اللجنة فرصا مميزة للمواطنات والمواطنين الراغبين في المساهمة بجهود صون التراث الثقافي لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات من خلال عدد من أهم المشاريع والفعاليات التراثية في المنطقة، إضافة للعديد من الفرص في المجالات الإدارية واللوجستية.

وأشار الخوري لأهمية مواكبة الإنجازات التي حققتها الإمارات على كافة الاصعدة خصوصا ً في المجال الثقافي وتعزيز مكانة أبوظبي على الصعيد العالمي، والعمل على استقطاب أبرز الكفاءات والكوادر الاماراتية المتخصّصة.

وأوضح أنّ لجنة إدارة المهرجانات تتبع معايير منهجية دقيقة في عملية التوظيف لضمان جودة الاختيار وتحقيق الأهداف المرجوة مُشيرا لإمكانية إجراء العديد من المقابلات الوظيفية خلال أيام المعرض، فيما يُتاح تقديم طلبات الترشح للوظائف من خلال الموقع الإلكتروني للجنة.

وتطمح اللجنة لتحقيق المزيد من التطوّر لكافة الفعاليات التراثية والثقافية في إمارة أبوظبي، والتي استقطبت في 2016 أكثر من 350 ألف زائر، فضلاً عن ملايين المشاهدين لبرامجها الثقافية التلفزيونية وأنشطتها التراثية.

وتنظم اللجنة على مدار العام العديد من أهم الفعاليات التراثية كمهرجان الظفرة ومهرجان الغربية للرياضات المائية ومهرجان ليوا للرطب، وتُشارك في تنظيم كل من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ومهرجان الصداقة الدولي للبيزرة.

كما تشارك في عدد من أهم الفعاليات داخل وخارج دولة الإمارات كمهرجان قصر الحصن بأبوظبي وموسم طانطان الثقافي في المملكة المغربية.

وتنتج اللجنة 3 برامج ثقافية تلفزيونية هي برنامج شاعر المليون للشعر النبطي، وبرنامج أمير الشعراء لشعر العربية الفصحى، وبرنامج الشارة التراثي.

كما تُصدر مجلتين مُتخصّصتين هما "شاعر المليون" ومجلة "شواطئ" التي تُعنى بملامح أبوظبي الثقافية والبيئية.

ويتبع اللجنة أكاديمية الشعر التي تتولى إصدار العديد من دواوين الشعر والأدب والدراسات التحليلية والنقدية.

وتتمثل رؤية واستراتيجية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في تعزيز قيم الولاء والانتماء ومشاعر الفخر والاعتزاز عبر ممارسة التراث الإماراتي الأصيل وضمان استدامته، والعمل على ترسيخ قيم الموروث في الوفاء والولاء للقيادة والوطن كمثل أصيل يحتذى به.

وتخدم أنشطة اللجنة الاستراتيجية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وإيصال الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.