لبيب ومجاهد يختتمان مهرجان فنون الطفل المصري

الإرتقاء بالجانب الإبداعي

القاهرة ـ بحضور اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والقيادات التنفيذية والشعبية بمدينة برج العرب ومجلس أمناء المدينة ورجال الأعمال يختتم المهرجان الثالث لفنون الطفل المصري الذى نظمه إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة إجلال هاشم بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. أحمد الأبحر وذلك بقصر ثقافة برج العرب الخميس 12 فبراير/شباط الجارى الساعة الثانية عشرة ظهراً.
يتضمن حفل الختام ديفليه تشارك فيه فرقة الحرية للفنون الشعبية والمزمار البلدى وكورال الأطفال إلى جانب افتتاح معرض رسوم أطفال نتاج الورش ومعرض إصدارات الهيئة يعقب ذلك إلقاء كلمات لمحافظ الاسكندرية ود. أحمد مجاهد وإجلال هاشم ود. أحمد الأبحر، ثم يقدم عرض فني لفرقة كورال أطفال بنى سويف وبورسعيد للفنون الشعبية.
ويتبادل الدروع كل من محافظ الاسكندرية ود. أحمد مجاهد، وتُكرم الشخصيات التي أسهمت فى دعم المهرجان وهم: الدكتور حسن عباس حلمى رئيس جمعية أصدقاء الثقافة، والمهندس عبدالله جودة جويلى رئيس جهاز مدينة برج العرب، ومحمد عبدالمحسن، والمهندس محسن بطيشة، والدكتورة شيرين حسن عباس رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب.
كما تمنح الهيئة شهادة تقدير لكل من الشاعر الكبير أحمد فضل شبلول، وكماله صبحى أبو المعاطى، ومحمد السيد علي لدورهم في التفاعل مع ورش الأطفال الأدبية والفنية ما أدى إلى إنجاح المهرجان.
يذكر أن المهرجان الثالث لفنون الطفل المصري قد شارك به 750 طفلاً يمثلون 14 فرقة فنية للكورال والفنون الشعبية وذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف محافظات مصر. وقد بدأت فعاليات المهرجان يوم 7 فبراير/شباط الجارى وتضمنت افتتاح ورش رسوم أطفال وزيارات للمعالم الأثرية والثقافية والسياحية بالاسكندرية.
وقام الأطفال بتجسيد انطباعاتهم عن زيارة هذه الأماكن في لوحاتهم الفنية من خلال مجموعة الورش المقامة لهذا الغرض، إلى جانب تصميم بوستر عن مدينة الإسكندرية من وحي خيالهم الفني، بالإضافة إلى ورش أدبية للطلائع والأطفال، ويتم نشر الإنتاج الأدبي والفني للأطفال والطلائع في كتيب صغير بقصر ثقافة برج العرب.
ويهدف المهرجان إلى خلق مجال للاحتكاك الفني وتبادل الخبرات بين الفرق المشاركة وصقل المواهب والارتقاء بالجانب الإبداعي.