لا فدى ولا مفاوضات: القوات الإماراتية تحرر سفينة مختطفة

'تعامل حازم' مع لصوص البحر

ابوظبي - حررت القوات الاماراتية مساء السبت سفينة ترفع العلم الاماراتي اختطفها قراصنة فجر الجمعة في بحر العرب قبالة سلطنة عمان، كما اعلنت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

وقالت الوكالة نقلا عن مصدر بالقوات المسلحة ان "القوات الخاصة لمكافحة الارهاب التابعة للقوات المسلحة وباسناد من وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي قامت اليوم (السبت) بعملية ناجحة لتحرير السفينة ام في اريله -التي ترفع العلم الاماراتي– من أيدي القراصنة وذلك في المنطقة الواقعة شرق عمان في بحر العرب".

وكانت الوكالة اعلنت في وقت سابق ان قراصنة هاجموا صباح الجمعة في بحر العرب السفينة التي كانت في طريقها من استراليا الى ميناء جبل علي في دبي والتي تستخدم في نقل بضائع الصب.

واضاف المصدر ان "وحدة مكافحة الارهاب المدعومة بوحدات من القوات الجوية والدفاع الجوي وبالتنسيق مع الاسطول الخامس الأميركي اقتحمت السفينة واعقب عملية الاقتحام استسلام الخاطفين".

واوضحت الوكالة ان السفينة "تتجه الان وبكامل طاقمها الى شواطئ دولة الامارات العربية المتحدة. ويخضع القراصنة للحراسة وسيتم تسليمهم للمسؤولين في وزارة الداخلية بعد الوصول الى جبل علي".

واكد المصدر ان "هذه العملية الحاسمة انما تؤكد تصميم حكومة دولة الامارات العربية المتحدة على التعامل بحزم مع اية عمليات للقرصنة، وتوضح عزم الدولة على عدم الرضوخ لمثل هذه التهديدات".