لا غالب ولا مغلوب في موقعة توتنهام وليفربول

هدف مهدور بداعي التسلل

نيقوسيا - أنتهت مباراة القمة بين توتنهام وضيفه ليفربول بتعادل منطقي 1-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وارسى لاعبو ليفربول خطرا داهما منذ البداية إذ سدد البرازيلي فيليبي كوتينيو كرة تصدى لها حارس توتنهام الهولندي ميشال فورم باقتدار (5)، وسدد السنغالي ساديو مانيه كرة قوية ارتدت من مدافعي توتنهام الذين انقذوا مرماهم من هدف محقق (14).

وعاد كوتينيو إلى الواجهة حين سدد كرة انقذها فورم حارما الضيوف هدفا اكيدا (26)، واثمر ضغط رجال المدرب الألماني يورغن كلوب ركلة جزاء إثر تعرض البرازيلي روبرتو فيرمينو للمخاشنة داخل المنطقة المحرمة من المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد ترجمها جيمس ميلنر بنجاح (43).

وتابع الزوار بالزخم عينه في الشوط الثاني، حيث تصدت عارضة توتنهام لكرة راسية خطيرة للكاميروني جويل ماتيب (53)، وألغى الحكم المساعد هدفا لمانيه بداعي التسلل (56) وسط سطوة لاعبي ليفربول على الاجواء في وايت هارت لاين.

واهدر الدنماركي كريستيان ايريكسن فرصة معادلة الكفة لتوتنهام حين اطاح بالكرة فوق مرمى البلجيكي سيمون مينيوليه (62) الذي تعملق في الذود عن مرماه بتصديه لرأسية ألدرفيريلد البالغة الخطورة (64).

وحملت الدقيقة 72 الخبر اليقين لاصحاب الدار، إذ مرر اريك داير كرة عرضية تهادت أمام المدافع داني روز الذي اسكنها شباك مينيوليه مانحا توتنهام التعادل 1-1.

وسدد ألدرفيريلد كرة راسية اثر ركنية علت عارضة ليفربول (85)، ورد الضيف بتسديدة خطيرة للهولندي جورجينيو فينالدوم كادت تغالط مواطنه فورم الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (90).

ويلعب لاحقا السبت تشلسي مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع بورنموث،

وايفرتون مع ستوك، وليستر سيتي مع سوانسي، وساوثمبتون مع سندرلاند، وواتفورد مع أرسنال، وهال سيتي مع مانشستر يونايتد.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي وست بروميتش ألبيون مع ميدلزبره، ومانشستر سيتي مع وست هام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 6 نقاط من مباراتين

2- مانشستر يونايتد 6 من 2

3- هال سيتي 6 من 2

4- تشلسي 6 من 2

5- توتنهام 5 من 3