لايبزيغ يتقهقر من جديد في الدوري الالماني

لايبزيغ يهدر تقدمه

برلين - عاد لايبزيغ، وصيف الموسم الماضي، الى مسلسل النكسات بسقوطه على ارض فرايبورغ المتجدد 1-2، وكان باير ليفركوزن أكبر المستفيدين بصعوده من المركز الخامس الى الثاني، السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع ليفركوزن الفائز على ارض هوفنهايم 4-1، رصيده الى 31 نقطة بالتساوي مع لايبزيغ وبوروسيا مونشنغلاباخ الفائز على اوغسبورغ 2-صفر.

وقبل ان يستقبل فيردر بريمن الاحد، بات الفارق بين بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر واقرب منافسيه 13 نقطة.

واللافت ان الفارق بين الثاني والسابع يبلغ نقطة واحدة، فيما سيكون بمقدور شالكه (30 نفطة) الانفراد بالوصافة عندما يستقبل هانوفر الاحد.

وكان بوروسيا دورتموند تعثر الجمعة في افتتاح المرحلة، بتعادله مع مضيفه هرتا برلين 1-1، فتراجع الى المركز الخامس.

في المباراة الاولى، استهل فرايبورغ مواجهة لايزبيغ من دون خسارة في آخر 6 مباريات، وهي أطول سلسلة في الدوري هذا الموسم، فيما أمل لايبزيغ تكرار آخر ثلاث مواجهات حيث استمتع بالتسجيل 4 مرات في مرمى خصمه.

وافتقد لايبزيغ لاعب وسطه الغيني نابي كيتا الموقوف، والذي يسعى ليفربول الانكليزي الى تسريع قدومه الى صفوفه في فترة الانتقالات الحالية.

وافتتح لايبزيغ التسجيل عن طريق هدافه الدولي تيمو فيرنر، اذ اخترق المنطقة ليسدد بيسراه في الزاوية المتوسطة مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (66).

وعادل لايبزيغ بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة ليانيك هابيرر، لاعب منتخب المانيا تحت 21 عاما، بعد ركنية فشل دفاع لايبزيغ بتشتيتها (71).

وقلب فرايبورغ تأخره الى فوز، من هدف ثان اثر ضربة ركنية جديدة ورأسية خطفها روبن كوخ ببراعة في الزاوية اليسرى مسجلا هدفه الثاني في مباراتين (76)، ليحقق فرايبورغ فوزه الاول في الدرجة الاولى على لايبزيغ بعد صعودهما سويا في 2016.

وقال مدرب لايبزيغ النمساوي رالف هاسنهوتل "نحن خائبون جدا. بعد تقدمنا، شاهدنا كلنا ماذا حصل. حاول الخصم ضربنا ولم نتمكن من الدفاع".

- رباعية لليفركوزن -

وفي الثانية امام 28 الف متفرج على ملعب فيرسول راين نيكار ارينا، ضرب ليفركوزن برباعية للجامايكي المتألق ليون بايلي (20 عاما) بكرة رائعة في الكعب (43) والنمساوي يوليان باومغارتلينغر (51) والارجنتيني لوكاس الاريو (70 و90+3) مقابل هدف لهوفنهايم حمل توقيع المجري ادم تسالاي (86).

وقال مدرب ليفركوزن هايكو هرليش "نحن سعداء بالنقاط الثلاث، وهي لم تكن متوقعة، خصوصا بعد شوط اول مفتوح".

وعلى ملعب بوروسيا بارك أمام 42 الف متفرج حسم مونشنغلادباخ مواجهته مع ضيفه اوغسبورغ بهدفين، الاول مبكر لماتياس غينتر (10) والثاني في نهاية المباراة للبلجيكي تورغان هازار (90).

وعاد اينتراخت فرانكفورت السابع بفوز ثمين من ارض فولفسبورغ الثالث عشر 3-1.

على ملعب فولكسفاغن ارينا وامام 24 الف متفرج، سجل للفائز الفرنسي سيباستيان هالر (18) والاميركي تيموثي تشاندلر (22) والصربي لوكا يوفيتش (85) للفائز ومكسيميليان ارنولد (66) للخاسر الذي طرد له البلجيكي ناني ديماتا (67).

وانعش ماينتس الخامس عشر آماله بالبقاء، محققا فوزه الاول في سبع مباريات، على حساب ضيفه شتوتغارت الرابع عشر 3-2.

وسجل للفائز الياباني يوشينوري موتو (45 و54) وغيريت هولتمان (64)، ولشتوتغارت الذي مني بخسارته الخامسة في 6 مباريات هولغر بادشتوبر (20) ودانيا غينتشيك (90+1).

وحقق كولن الاخير فوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه ووصيفه في القاع هامبورغ 2-صفر.

وسجل سيمون تيرودي هدفي كولن (27 و67) ليرفع رصيده الى 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن هامبورغ الذي مني بخسارته الرابعة تواليا.