لاندروفر، صنع في الاردن.. تقريبا

قريبا.. صناعة اردنية

عمان - تشارك شركة "أوليه الأردن" التي تقوم بإنشاء مصنع لتجميع سيارات "لاندروفر ديفندر" ذات الدفع الرباعي بمعرض العمليات الخاصة الخامس"سوفكس 2004" للبدء بحملة تعريف دولية بالمصنع الذي يقام حاليا في معان وتسويق منتجاته في الأسواق المختلفة.
وذكر مدير التسويق في "أوليه الأردن" محمد قاسم الزرو أن المصنع الذي سيتم إنجازه خلال العام المقبل برأسمال يزيد على 70 مليون دينار سيسهم في توفير حوالي 300 فرصة عمل علاوة على إنشاء مصانع أخرى رديفة له للإطارات والزجاج والفرش وبعض القطع التي يمكن تصنيعها محليا.
وقال "أن المصنع سيكون باكورة المنطقة الحرة لتصنيع السيارات في محافظة معان التي يتطلع جلالة الملك عبدالله الثاني إلى إنشائها لجلب الاستثمارات إليها."
وتوقع أن يتم تصنيع حوالي ألفي سيارة سنويا في البداية لتغطية جزء من حاجة القوات المسلحة والسوق المحلية والمنطقة والخليج العربي وجنوب آسيا وغرب أفريقيا.
وأشار إلى أن شركة أوليه الأردن التي هي جزء من مجموعة شاهين الاستثمارية تتطلع إلى أن يتم تعديل بعض القوانين الاستثمارية بحيث تعطى الشركة أفضلية حتى تتمكن من تسويق منتجاتها في السوق المحلية للمواطنين بسبب المنافسة الشديدة من قبل الشركات العالمية الأخرى.
وأعرب عن أمله في أن يتم تصنيع حوالي 40 بالمائة من كل سيارة من خلال السوق المحلية بعد اكتمال مشروع المصنع.