لاعبو انجلترا يشترون منازل في مشروع النخلة

مشروع يأخذ بالألباب

دبي - قالت وسائل الاعلام الاثنين إن ديفيد بيكهام ومايكل أوين هما بين 11 لاعبا بريطانيا اشتروا منازل للعطلات في جزيرة اصطناعية على شكل نخلة يجري بناؤها قبالة ساحل دبي في دولة الامارات العربية المتحدة.
وسيكون من بين جيران بيكهام في الجزيرة زملاؤه السابقون في مانشستر يونايتد، جاري نيفيل وبول شولز وويس براون ونيكي بات. وسيتكلف مشروع المنتجع عدة مليارات من الدولار ويستكمل بناؤه خلال عامين.
وكان بيكهام قد انتقل مؤخرا من مانشستر يونايتد وانضم لفريق ريال مدريد الاسباني.
كما وقع كل من واين بريدج وأشلي كول وجو كول وكيرون داير وديفيد جيمس عقودا لشراء فيلا تتكون من خمس حجرات نوم في الجزيرة، وكذلك فعل مدرب حراس مرمى منتخب إنجلترا راي كليمنس وأخصائي العلاج الطبيعي ستيفن سلاتري.
وصرح سلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمشروع "النخلة" بأن لاعبي كرة القدم تعاقدوا جميعا على شراء منازل للعطلات على الجزيرة الاولى من بين جزيرتين متماثلتين يجري تطويرهما قبالة شاطئ الجميرا في دبي.
وقال بن سليم في تصريحات نشرتها صحيفة البيان "لا يمكن أن تنساها بمجرد أن تقع عيناك عليها، هذه هي ردة فعل كل الزوار للنخلة .. هذا ما حدث فعلا مع الاحد عشر لاعبا من لاعبي المنتخب الانجليزي ومع اثنين من مديريه عندما زاروا مكتبنا منذ عام ونيف".
ويبلغ سعر الفيلا الفاخرة 1.6 مليون دولار وملحق بها شاطئ خاص وحمام سباحة. ويمكن للمشترين الاختيار بين 28 تصميما هندسيا مختلفا.
وقالت البيان إن مشروع النخلة يتضمن أضخم جزيرتين في العالم من صنع الانسان وأطلق عليهما اسم "النخلة جميرا" و "النخلة جبل علي"، مشيرة إلى أن كل جزيرة ستبنى باستخدام 100 مليون متر مكعب من الصخور والرمال وستضمان بعد اكتمالهما أكثر من 60 فندقا و4 آلاف فيلا و5 آلاف شقة فضلا عن أندية ومتنزهات ومختلف وسائل الترفيه.