كيف تكون جاسوسا جيدا؟

عالم التجسس اليوم يختلف كثيرا عن عالم التجسس التقليدي

واشنطن - الجواسيس الاكفاء يتعين أن تكون لديهم القدرة على العمل في أي مكان في العالم وألا يعرفوا التردد وأن تكون لديهم البصيرة التي تكفل لهم فهم ما يحيط بهم.
هذه على الاقل هي الرسالة التي بثت على موقع للتجسس على شبكة الانترنت. وصار الان بمقدور الاطفال دخول عالم المخابرات المركزية الامريكية (سي أي ايه) عبر الدخول للموقع الرئيسي للمخابرات الأميركية.
وأقامت هذا الموقع المخابرات الامريكية نفسها. وهو يشرح هيكل وتاريخ ال (سي آي إيه). ويشرح أيضا كيف تغيرت المخابرات على مدى العقود الماضية عندما صار التجسس الالكتروني أكثر أهمية من الطرق التقليدية لجمع المعلومات عن طريق جواسيس يرتدون المعطف الشهير ويبعثون بالرسائل المشفرة.
ويبدو القسم الاكبر من الموقع مزيجا من المعلومات الخطيرة المغلفة بأضواء هوليود الاسطورية. وبالموقع عدة ألعاب وشروح لعمليات المخابرات الامريكية وبه ملف يعرض صورا فوتوغرافية لادوات التجسس ومنها ميكروفون التجسس الخلوي الهوليودي الشهيرة الذي يوضع في حذاء أو راديو على شكل قلم أو مسدس.
كما يورد الموقع أسماء مواقع مماثلة للاطفال مثل موقع "البيت الابيض للاطفال" الذي "يساعد الاطفال على فهم الهجمات الارهابية" و موقع "الشئون الخارجية من أجل الشباب".