كيز تتوج بطلة لدورة برمنغهام للتنس

كيز تسير على خطى سيرينا

برمنغهام (المملكة المتحدة) - توجت الاميركية ماديسون كيز المصنفة سابعة بطلة لدورة برمنغهام الانكليزية الدولية للتنس البالغة جوائزها 846 الف دولار، بعد فوزها على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-3 و6-4 في المباراة النهائية الاحد.

وهي المباراة النهائية الرابعة لكيز (21 عاما)، كما انه اللقب الثاني لها في مسيرتها الاحترافية وعلى الملاعب العشبية بعد تتويجها في دورة ايستبورن عام 2014.

وضمنت كيز التي تخطت الاسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة 3-6 و6-3 و7-6 (7-3) السبت، دخول نادي اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين وتتصدره مواطنتها سيرينا وليامس.

وتوقعت سيرينا في 2015 مستقبلا مشجعا لكيز، وقالت "اعتقد بانها ستذهب بعيدا وستصبح افضل لاعبة في العالم. طريقتها في اللعب تجعلني اعتقد بانها ستتصدر التصنيف العالمي وستتوج بدورات الغراند سلام".

وبعد 18 شهرا على تصريح سيرينا، تمكنت كيز ابنة مدينة فلوريدا من احراز اللقب الثاني.

وهي اول مرة منذ 17 عاما وتحديدا بعد سيرينا بالذات (في 5 نيسان/ابريل عام 1999)، تنجح فيها لاعبة اميركية في الانضمام الى نادي اللاعبات العشر الاوليات في العالم.

وانتزعت كيز المجموعة الاولى في 30 دقيقة، ثم واجهت في بداية الثانية منافسة شديدة من زهلافوفا ستريكوفا خصوصا في اوس شوطين اللذين استغرقا 20 دقيقة، واستمر التعادل بينهمكا حتى 4-4 قبل ان تتمكن الاميركية من كسر ارسال منافستها ثم انهاء المجموعة على ارسالها والمباراة في ساعة و21 دقيقة. ويأتي فوز كيز في هذه الدورة قبل اسبوع فقط على انطلاق بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى.