كيربر تفرّط مبكرا في لقب برمنغهام

الخسارة الثالثة في سبع مواجهات مع نافارو

برمنغهام (المملكة المتحدة) - فقدت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية لقبها بطلة لدورة برمنغهام الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 846 الف دولار، وذلك بخسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة 4-6 و6-1 و5-7 الجمعة.

وهو الفوز الثالث لنافارو في 7 مباريات بين اللاعبتين حتى الان، والاول في 3 مباريات بينهما هذا العام بعد نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية وربع نهائي دورة شتوتغارت الالمانية.

وهي ثاني مباراة لكيربر، بطلة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب ملبورن، الجمعة كونها اضطرت الى استكمال لقائها امام الاسترالية داريا غافريلوفا في الدور الثاني حيث حسمته في صالحها 5-7 و6-2 و6-2.

وكانت المباراة توقفت الخميس في المجموعة الاولى بسبب المطر والنتيجة 6-5 لصالح الاسترالية، واستكملت الجمعة وحسمتها الالمانية في صالحها.

وتلتقي نافارو في الدور المقبل مع الاميركية ماديسون كيز السابعة والتي كانت اولى المتأهلات الى نصف النهائي بفوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-7 (1-7) و6-4 و6-2.

يذكر ان نافارو خاضت بدورها المباراة الثانية الجمعة حيث كانت تغلبت بدورها على الالمانية الاخرى اندريا بتكوفيتش بصعوبة 4-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-5)، بعدما كانت المباراة توقفت الخميس ايضا بسبب المطر والنتيجة 6-4 و6-6.

وكانت كيربر توجت بطلة للدورة العام الماضي بفوزها في المباراة النهائية على التشيكية كارولينا بيلسكوفا 6-7 (5-7) و6-3 و7-6 (7-4).

وبلغت نصف النهائي ايضا التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا بفوزها على البغارية تسفيتانا بيرونكوفا الصاعدة من التصفيات 6-2 و7-5.

وتلتقي ستريكوفا في الدور المقبل مع الاميركية كوكو فانديويغ الفائزة على البلجيكية يانينا فيكماير 6-4 و6-2.

وحجزت زاهلافوفا ستريكوفا بطاقتها الى ربع النهائي الجمعة بفوزها على البريطانية هيذر واطسون 7-5 و6-4، على غرار فانديويغ التي اطاحت في الدور الاول بالبولندية انييسكا رادفانسكا الاولى، بفوزها على مواطنتها كريستينا ماكهايل 6-3 و7-6 (7-2)، وفيكماير بفوزها على البريطانية جوانا كونتا التاسعة 6-3 و6-3، في 3 مباريات تأجلت من الخميس.