كو يريد تغيير وجه رياضة ام الالعاب بشكل جذري

كو لاعادة الثقة في ام الالعاب

لوزان (سويسرا) - تعهد رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الاثنين بتغيير وجه رياضة ام الالعاب "بشكل جذري" في غضون عام، مؤكدا ان الحملة التي يقودها لمكافحة المنشطات "تشكل اكبر تحد" له في مسيرته.

وقال كو خلال منتدى تنظمه الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في لوزان "في غضون عام، وجه رياضتنا سيكون مختلفا بشكل جذري عما هو عليه اليوم".

ويأتي تأكيد كو بعد ايام على قرار الاتحاد الدولي بابقاء عقوبة الايقاف المفروضة على روسيا بسبب مخالفاتها قوانين وقواعد مكافحة المنشطات ما يترك الشكوك قائمة حول عدم تمكن رياضيها من المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس.

واضاف كو الحائز على ذهبيتي سباق 1500 متر وفضيتي 800 متر في اولمبيادي موسكو 1980 ولوس انجليس 1984، "اذا نظرنا الى البلدان التي نعمل عليها حاليا، نجد ان المشهد صعب جدا وهذه تعتير تحديات مختلفة".

واضافة الى روسيا، حذر الاتحاد الدولي الجمعة 5 دول اخرى هي المغرب وبيلاروسيا واوكرانيا وكينيا واثيوبيا، معتبرا ان ما تقوم به هذه الدول في مجال مكافحة المنشطات "ليس كافيا وبدرجات متفاوتة".

وتابع "كانت هناك لحظات ضغط كبيرة خلال مسيرتي كعداء، ثم خلال مسيرتي السياسية او على رأس اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن 2012، لكن يجب ان اعترف اني الان امام اكبر تحد".

وختم بالاشارة الى انه "واع" منذ زمن لما تمثله عملية مكافحة المنشطات "وهي الحملة التي اقوم بها منذ 40 عاما".