كونتا تنفصل عن مدربها وتنهي موسمها لعلاج اصابة

كونتا في راحة للتعافي

لندن - أعلنت لاعبة التنس البريطاني جوهانا كونتا المصنفة عاشرة عالميا الاربعاء انتهاء موسمها لعلاج اصابة في القدم ووضع حد لتعاملها مع مدربها البلجيكي فيم فيسيت.

وقالت كونتا (26 عاما) في بيان لها: "بعد تفكير لفترة طويلة ومناقشات عديدة، قررت أنا وفيم فيسيت باتفاق مشترك وضع حد لتعاوننا".

وأضافت المصنفة اولى في بريطانيا: "ننفصل بعلاقة جيدة واتمنى لفيم الافضل في المستقبل. عملنا معا كان مثمرا جدا واود شكره على صبره وعمله وخبرته".

وكانت كونتا تتدرب منذ أقل من عام مع فيسيت الذي سبق له تدريب العديد من اللاعبات الشهيرات امثال مواطنته كيم كلايسترز والالمانية سابين ليسيكي والرومانية سيمونا هاليب والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والايطالية سارة ايراني. وخلال فترة تعاونها مع فيسيت، احرزت كونتا اكبر لقب في مسيرتها الاحترافية في دورة ميامي احدى دوارات البرمير وارتقت الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

لكنها، ومنذ بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى (الغراند سلام)، عندما بلغت دور الاربعة، تعاني من اصابة في القدم ولم تفز سوى بمباراتين. كما ان تأهلها الى بطولة الماسترز في سنغافورة في نهاية العام تبخر لصالح الفرنسية كارولين غارسيا عقب انسحابها من دورة موسكو. وتابعت: "قدمي تتحسن، ولكن من الافضل مواصلة التعافي وبالتالي وللاسف سأنسحب من سنغافورة وكأس النخبة في زوهاي".

وختمت: "اريد ان أضمن استعادة لياقتي البدنية كاملة لبدء الاستعدادات لعام 2018 الذي سيكون موسما كبيرا، وأتمنى ذلك".

يذكر ان كونتا تملك 3 القاب في مسيرتها الاحترافية هي فضلا عن دورة ميامي، دورتا ستانفورد الاميركية في تموز/يوليو 2016، وسيدني مطلع العام الحالي.