كولمبيا تنعش آمالها في مواصلة الانتصارات في المونديال

كولمبيا في وضع جيد

بيلو هوريزونتي (البرازيل) - اكد مدرب المنتخب الكولمبي لكرة القدم الارجنتيني خوسيه بيكرمان ان الفوز على اليونان 3-صفر السبت في بيلوهوريزونتي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس العالم، "مهم جدا بالنسبة لنا في بداية مشوارنا في البطولة".

وقال بيكرمان: "أنا سعيد جدا بالفوز والنتيجة. كل ذلك مهم جدا بالنسبة لباقي مشوارنا في البطولة"، مضيفا "أثبتنا باننا قادرون على الاندفاع نحو المرمى والبحث عن هز الشباك وصنع اللعب وخلق الفرص، وهذا شىء مهم".

وتابع "المهم هو أن يقوم كل واحد بعمله، ذلك يمنحنا الهدوء. فريقي عرف كيف يستغل الفرص التي سنحت أمامه وكذلك أسلوب اللعب الجماعي. حافظنا على هوية المنتخب من خلال الاعتماد على الجانب الهجومي. نجحنا في تحقيق الفوز على اليونان التي اعتادت على اللعب في المونديال وتملك لاعبي خبرة".

اما مهاجم كولومبيا وموناكو الفرنسي خاميس رودريغيز، فقال: "من المبكر الحديث عن المباريات المقبلة. تبقى امامنا مباراتان صعبتان جدا وسنلعبهما بحماس كبير ومسؤولية كبيرة. انا سعيد لان كولومبيا فازت. اليونان قوية دفاعيا ولكننا كنا متضامنين. كنا صبورين جدا لايجاد المساحات، والهدف السريع ساعدنا كثيرا".

أكد مدرب المنتخب اليوناني لكرة القدم البرتغالي فرناندو سانتوس أن المنتخب الكولمبي كان أفضل في مواجهتهما السبت وقال "كانوا الأفضل. منذ الدقائق الاولى، خلقوا لنا متاعب كثيرة. على الارجح أننا اننا لم نكن مركزين جيدا، ولم ننجح في الرد".

وأضاف: "قلت للاعبي فريقي بان منتخب كولومبيا معقد وصعب. عانينا في بداية المباراة، ولكننا لعبنا بطريقة أفضل بعد ذلك، وكان بامكاننا ادراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول".