كوربين يواجه عنصرية ترامب بدعوته لزيارة أحد مساجد لندن

دائرة زعيم العمال تضم مسلمين

لندن - دعا جيرمي كوربن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب لمرافقته في زيارة لأحد مساجد لندن حينما يزور بريطانيا.

وكان ترامب قد أثار استنكارا واسعا بدعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وجاءت دعوة كوربين وهو اشتراكي يمثل مقاطعة متعددة الأعراق شمال لندن قبل يوم من مناقشة البرلمان البريطاني اقتراحا يدعو لمنع ترامب من دخول البلاد.

وقال كوربين في تصريحات لتلفزيون 'بي.بي.سي' "قررت دعوة دونالد ترامب خلال زيارته بريطانيا لمرافقتي إلى دائرتي الانتخابية فلديه مشاكل مع المكسيكيين ومع المسلمين."

وأضاف "كما تعرفون زوجتي مكسيكية ودائرتي متعددة الثقافات إلى حد كبير وبالتالي ما كنت أعتزم فعله هو التوجه معه إلى المسجد وإتاحة الفرصة له للحديث مع الناس هناك."

وكان الملياردير الأميركي الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة الأميركية قد دعا إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة إثر قيام زوجين مسلمين متطرفين، وفق ما أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي، بإطلاق النار على مجموعة من الأشخاص في كاليفورنيا ما أسفر عن مقتل 14 منهم في ديسمبر/كانون الأول 2015. كما أدلى بتصريحات تنم عن كراهية الأجانب تجاه الأميركيين من أصول لاتينية.

ومن المفترض أن يناقش المشرعون البريطانيون الاثنين عريضة وقعها أكثر من نصف مليون شخص تدعو إلى منع ترامب من دخول بريطانيا رغم أن النقاش لن يعقبه تصويت.

وهدد ترامب بسحب استثمارات تفوق 700 مليون جنيه استرليني في ملاعب للغولف في اسكتلندا إذا ما فرضت بريطانيا عليه حظرا للسفر.