كوبا اميركا: فرحة عارمة في اوروغواي احتفالا باللقب

النوم يخاصم شوارع مونتيفيديو

مونتيفيدو - خرج عشرات الالاف الى شوارع العاصمة الاوروغويانية مونيتفيديو يلوحون بالاعلام ويرقصون على اصوات الالعاب النارية احتفالا بتتويج منتخب بلادهم "لا سيليستي" بلقب كأس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" لكرة القدم بفوزه على البارغواي 3-صفر في المباراة النهائية في بوينوس ايرس.

على الاقدام أو على متن سيارة أو دراجة نارية، خرج المئات من المشجعين باللونين الأزرق والأبيض بعد وقت قصير من نهاية المباراة باتجاه وسط المدينة والشوارع الكبيرة التي تطل على ريو لا بلاتا بحسب صحافيين لوكالة فرانس برس.

واطلقت جماهير مونتيفيديو العنان لابواق سياراتها ورفعت من هدير محركاتها وصرخت "اوروغواي، اوروغواي!" و"هيا يا ابطال!"، واطلق بعضها الالعاب النارية فيما رقص اخرون في شكل مجموعات صغيرة خصوصا في شارع 18 تموز/يوليو الذي يعتبر الشارع الرئيسي في وسط المدينة.

واستمرت الاحتفالات حتى وقت متأخر بانتظار وصول اللاعبين من العاصمة الارجنتينية بوينوس ايرس.

وبحسب الاتحاد الاوروغوياني لكرة القدم، سيشارك رئيس الاوروغواي خوسيه موخيكا في الاحتفالات التي ستقام في ملعب "سنتيناريو" بحضور اللاعبين.

وتوجت الاوروغواي البلد الاقل سكانا في اتحاد اميركا الجنوبية (3.5 ملايين نسمة) بلقب كوبا اميركا للمرة الخامسة عشرة في تاريخها وانفردت بالرقم القياسي الذي كانت تتقاسمه مع الارجنتين.‏