كفيتوفا تقتنص لقب بطولة ووهان

الفوز الثالث هذا العام

ووهان (الصين) - احرزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة لقب بطلة دورة ووهان الصينية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 4ر2 مليون دولار، بفوزها على الكندية اوجيني بوشار السادسة 6-3 و6-4 اليوم السبت في المباراة النهائية.

وهو الفوز الثاني لكفيتوفا على بوشار هذا العام بعد الاول في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في 23 حزيران/يونيو الماضي، والثالث في 3 مباريات جمعت بنهما حتى الان بعد الاول في دورة تورونتو الكندية عام 2013.

واحتاجت كفيتوفا الى 80 دقيقة للتتويج باللقب الرابع عشر في مسيرتها الاحترافية والثالث هذا العام بعد بطولة ويمبلدون ودورة نيو هايفن الاميركية في 18 آب/أغسطس الماضي.

وضمنت كفيتوفا مشاركتها في بطولة الماسترز لافضل ثماني لاعبات في العالم الشهر المقبل في سنغافورة.

في المقابل، فشلت بوشار في احراز اللقب الثاني في ثالث نهائي مسيترها الاحترافية بعد تتويجها بلقب نورمبرغ في ايار/مايو الماضي.

بلغت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة الدور نصف النهائي لدورة ووهان الصينية الدولية في التنس البالغة قيمة جوائزها 2.4 مليون دولار بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-4 الخميس في الدور ربع النهائي.

واحتاجت كفيتوفا الى ساعة و21 دقيقة لايقاف مغامرة غارسيا في اول مباراة بين اللاعبتين.

والتقت كفيتوفا في نصف النهائي مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا التي اطاحت بالالمانية انجيليك كيربر السابعة بالفوز عليها 6-4 و7-6 (7-3).

وتأهلت أيضا في وقت سابق الكندية اوجيني بوشار السادسة بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-3 و7-5، لتضرب موعدا مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة او السويسرية تيميا باسينسكي الصاعدة من التصفيات.