كفيتوفا تفقد لقبها بطلة لدورة سيدني للتنس

ضربة موجعة لكفيتوفا

سيدني - لن تتمكن التشيكية بترا كفيتوفا من الدفاع عن لقبها بطلة لدورة سيدني الدولية في التنس التي انطلقت الاحد بداعي المرض كما اعلن المنظمون.

وكشف المنظمون بان كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين تعاني من مرض في الجهاز الهضمي سيمنعها من المشاركة.

وكانت كفيتوفا انسحبت ايضا من دورة شينزين الصينية الاسبوع الماضي للسبب ذاته.

وقالت كفيتوفا "اشعر بالخيبة للانسحاب من دورة سيدني الدوري لانني للاسف لا اشعر باني في حالة جيدة. اتطلع للعودة الى هذه البطولة العام المقبل".

يذكر ان كفيتوفا لم تخض اي مباراة رسمية منذ مشاركتها في نهائي كأس الاتحاد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتلقت البطولة ضربة موجعة ايضا بانسحاب البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية لاصابة في ساقها.

وفضلت رادفانسكا اراحة ساقها بعد ان خاضت خمس مباريات الاسبوع الماضي وقالت في هذا الصدد "انا اسفة لعدم قدرتي على المشاركة في دورة سيدني هذا الاسبوع. اشعر باني في حالة جيدة في الوقت الحالي، لكن مع خوضي خمس مباريات الاسبوع الماضي اشعر باني بحاجة الى راحة ساقي المصابة قبل المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة".

على صعيد النتائج التي سجلت في اليوم الاول ضمن الدور الاول، فازت البلغارية تسيفتانا بيرونكوفا على الاوكرانية ليسيا تسورينكو 7-6 (8-6) و6-2، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا على الاسترالية تامي باترسون 6-2 و6-صفر، والسوفاكية انا كارولاينا شميدلوفا على السويسرية تيميا باشينسكي السادسة 1-6 و6-1 و6-3، والصربية ييلينا يانكوفيتش على الاميركية كوكو فانديفيغه 6-3 و6-4، والفرنسية كارولينا غارسيا على مواطنتها كريستينا ملادينوفيتش 7-6 (7-4) و6-4، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة على الصربية انا ايفانوفيتش 6-4 و6-2.