كرواتيا وايسلندا تحلقان في صدارة المجموعة التاسعة لتصفيات مونديال روسيا

'نجوم الهلال' يتلقون خسارة ثقيلة

تامبيري (فنلندا) - ابتعدت كل من كرواتيا وايسلندا بصدارة ترتيب المجموعة التاسعة من التصفيات الاوروبية لكرة القدم المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، بفوز الاولى على مضيفتها فنلندا 1-صفر، والثانية على ضيفتها تركيا 2-صفر الاحد في الجولة الثالثة.

ورفعت كرواتيا رصيدها الى 7 نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام ايسلندا، مقابل 5 نقاط لاوكرانيا التي تغلبت على كوسوفو 3-صفر.

في المباراة الاولى، واصل منتخب ايسلندا نتائجه اللافتة بفوزه على مضيفه "'نجوم الهلال" بهدفين لعمر طبرق (42 خطأ في مرمى فريقه) والفريد فينبوغاسون (44).

وكانت ايسلندا انتزعت تعادلا ثمينا من مضيفتها اوكرانيا 1-1 في الجولة الاولى، ثم فازت على ضيفتها فنلندا 3-2 في الثانية.

وشاركت ايسلندا في نهائيات كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخها قبل نحو 3 اشهر وحققت نتائج رائعة قبل ان يتوقف مشوارها في ربع النهائي امام فرنسا المضيفة 2-5، بعد ان اقصت انكلترا في ثمن النهائي بفوزها عليها 2-1 في واحدة من اكبر المفاجآت الكروية.

وفي المباراة الثانية، انتزع منتخب كرواتيا فوزا صعبا وثمينا على مضيفه الفنلندي بهدف لمهاجمه ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 18.

وكان ماندزوكيتش سجل ثلاثة اهداف في المباراة السابقة التي اكتسحت فيها كرواتيا مضيفتها كوسوفو 6-صفر.

وكانت كرواتيا استهلت التصفيات بالتعادل مع تركيا 1-1.

وفي المباراة الثالثة، حققت اوكرانيا فوزا سهلا على ضيفتها كوسوفو بثلاثة اهداف لارتيم كرافيتش (31) واندري يارمولينكو (81) ورسلان روتان (87) الاهداف الثلاثة.

وكان كرافيتش سجل هدفي التعادل في مرمى تركيا في الجولة السابقة.

وهو الفوز الاول لاوكرانيا بعد تعادلين فرفعت رصيدها الى 5 نقاط، في حين لقيت كوسوفو خسارتها الثانية بعد ان سقطت امام كرواتيا صفر-6 في الجولة الثانية عقب حصدها نقطة تاريخية في الجولة الاولى من تعادلها مع فنلندا 1-1.

وهي اول مشاركة دولية لكوسوفو بعد ان نال اتحادها اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في ايار/مايو الماضي.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب افضل 8 منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه 4 منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.