كانيدا: كان بامكان الاتحاد هز شباك الاهلي اكثر من مرة

الاتحاد يرصد بلوغ النهائي

دبي - اعتبر الاسباني راوول كانيدا مدرب الاتحاد السعودي ان فريقه كان قادرا على تسجيل اكثر من الهدف الذي فاز فيه على غريمه الاهلي في دربي جدة الاثنين في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

فاز الاتحاد الاثنين بهدف لنايف هزازي في الدقيقة 67، وستقام مباراة الاياب على الملعب ذاته لكنها ستحتسب ارض الاهلي في 31 الجاري.

وقال كانيدا "كانت بدايتنا بطيئة، وكان الاهلي جيدا في الشوط الاول ثم قدمنا مستوى افضل في الثاني"، مضيفا "كانت فرص الفريقين متساوية، ولكن كان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف، خاصة قبيل نهاية المباراة حيث سيطرنا على المجريات وكان يجب أن نسجل الهدف الثاني، ولو تحقق ذلك لكانت الأمور أسهل بالنسبة لنا في مباراة الإياب".

وأوضح "لم يكن بعض اللاعبين في أفضل حالاتهم، ولكن هذا طبيعي في كرة القدم، احيانا يقدم اللاعبون مستوى جيدا، وفي أحيان أخرى لا يظهرون بالمستوى المطلوب".

وتابع كانيدا "أتمنى أن يقدم اللاعبون مستوى جيدا في المباراة المقبلة، وأن يحققوا نتيجة ايجابية، فلن نلعب بطريقة دفاعية ونأمل في الحصول على بطاقة التأهل للمباراة النهائية".

يذكر ان الاتحاد كان توج بطلا عام 2004 و2005، وخسر نهائي عام 2009.

من جهته، قال التشيكي كارل جاروليم مدرب الأهلي "اهنىء الاتحاد على الفوز، لقد سنحت لنا بعض الفرص للتسجيل ولكننا أخفقنا في ترجمتها إلى أهداف، في حين سجل الاتحاد من إحدى الفرص التي أتيحت له وحقق الفوز".

وأضاف "كذلك قدم حارس مرمانا مستوى جيدا وحرم الفريق المنافس من تسجيل المزيد من الأهداف، وفي المقابل توجب على مهاجمينا التسجيل من الفرص التي أتيحت لهم".

وأوضح "كان الشوط الأول أفضل من الثاني بالنسبة لنا، فقد سيطرنا على منطقة الوسط وسنحت لنا بعض الفرص ولكننا لم ننجح في التسجيل"، مضيفا "بشكل عام، كنا جيدين في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني فقدنا الكثير من السيطرة على منطقة الوسط، وحاول اللاعبون إرسال التمريرات الطويلة بطريقة غير متوقعة".

وختم قائلا "النتيجة كانت لجولة واحدة فقط، ونأمل بتقديم الافضل في المباراة المقبلة وتحقيق الفوز أماما جماهيرنا، ولكن يجب أن نكون أفضل أمام المرمى".

ويلتقي في ذهاب المواجهة الثانية من نصف النهائي الاربعاء بونيودكور الاوزبكي مع اولسان الكوري الجنوبي في طشنقد.