كارول سماحة تغني للبنان والإمارات في عيديهما

غنت قصيدة 'الإمارات' لفيروز

أبوظبي - أحيت النجمة اللبنانية كارول سماحة حفلاً غنائياً على مسرح جامعة السوربون بأبوظبي، احتفالاً بعيد الاستقلال في لبنان واليوم الوطني لدولة الإمارات.

وتم اختيار كارول لإحياء هذا الحدث الثقافي من قبل لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، وهو من تنظيم مجلس العمل اللبناني وتحت رعاية وزير الثقافة في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

واستهلت كارول حفلها الغنائي بقصيدة "الإمارات" للسيدة فيروز، وهي من كلمات وألحان الأخوين الرحباني، وغنت بعدها أغنية للبنان، لتقدم بعدها باقة من أفضل أغنياتها التي أشعلت حماس الحضور.

وشهد الحفل الضخم حضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، في مقدمتهم وزير الثقافة الإماراتي والسفير اللبناني في الإمارات حسن سعد.

ويأتي هذا الحدث بمبادرة من سفارة لبنان في أبوظبي، وبمساهمة من مجلس العمل اللبناني، وسيؤدي إلى تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

ووجهت كارول تحية إلى الموسيقار الراحل ملحم بركات ومدينة بعلبك، وذلك لاختيار لجنة مهرجانات بعلبك الدولية لها لإحياء هذا الحدث الثقافي، الذي ينظمه مجلس العمل اللبناني.

وبمناسبة عيد الإستقلال اللبناني، تُحيي سماحة حفلاً فنياً لصالح ضباط الجيش اللبناني في مركز نادي الضباط في جونية.

وتسعى الفنانة اللبنانية التي تجيد الرقص الى المزج بين الاغاني الوطنية والرومانسية والشبابية في اعمالها الفنية لارضاء جميع الاذواق الفنية.

وتشاركت كارول سماحة مع معجبيها كلمات حصرية من أغنياتها الجديدة عبر حسابها الخاص على انستغرام، لتفاجئهم بإطلاق أول أغنية جديدة "عزيزة" عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك كهدية لمعجبيها قائلة: "لأنكم الأعز إلى قلبي أهديكم عزيزة من ألبومي الجديد ذكرياتي، عملاً بخطتها الترويجية لألبومها الجديد. والأغنية من كلمات محمد جمعة، وألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، توزيع وإعداد: جان ماري رياشي.

وأعلنت كارول أن الألبوم سيتم إطلاقه الخميس 31 مارس/آذار2017 على تطبيق "أنغامي".

ويتضمن ألبوم كارول الجديد 14 أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية وهي: "مُخلصة، عزيزة، ذكرياتي، يا ليل نسيني، لبنان، أنا سحراك، صُحابي، غيّرت مبادئي وهيدا قدري".

كما ضمت كارول إلى الألبوم الأغاني التي كانت أصدرتها مسبقاً: "روح فل، سهرانين، سوا وتالا".

وتعاونت النجمة اللبنانية المقيمة في مصر في هذا الألبوم مع عدد كبير من الشعراء، الملحنين والموزعين وهم: محمد جمعة، نادر عبدالله، علي المولى، أمير طعيمة، مروان خوري، نزار فرنسيس، سليم عساف.

كما أنه كان لكارول حصة في هذا الألبوم أيضاً من ناحية الكلمات إذ حملت 5 أغنيات توقيعها.