كاثرين زيتا جونز لبطولة أول مسلسل كبير لفيسبوك

التعاون مع صاحبة الأوسكار يشكل نقطة تحول في جهود الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم لتقديم مضامين خاصة لمستخدميها البالغ عددهم مليارين.


سوق المسلسلات عبر المنصات الالكترونية يشهد منافسة قوية

واشنطن - تؤدي الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز دور البطولة في العمل الكوميدي "كوين اميركا"، وهو أول مسلسل كبير تنتجه فيسبوك الساعية إلى حجز مكان مهم لها في سوق المسلسلات عبر المنصات الالكترونية التي تشهد منافسة قوية.
وأكدت الممثلة البالغة 48 عاما والحائزة جائزة أوسكار العام 2003 عن دورها في فيلم "شيكاغو"، هذه المعلومات التي نشرها موقع "ديديلاين" المتخصص في رسالة عبر فيسبوك.

وكتبت زيتا جونز عبر فيسبوك، "أنا متحمسة جدا ازاء مشروعي المقبل. أظن أنكم ستحبونه".
ويدخل "كوين اميركا" إلى عالم مسابقات الجمال في الولايات المتحدة. وتؤدي زيتا جونز دور المدربة الجريئة فيكي ايليس التي تتلقى طلبات كثيرة من الفتيات والنساء الطامحات لنيل لقب ملكة جمال الولايات المتحدة.
وينطلق عرض المسلسل المؤلف من عشر حلقات مدة كل منها نصف ساعة، عبر منصة فيسبوك الجديدة لأعمال الفيديو "ووتش" وفق موقع "ديدلاين".

أنا متحمسة جدا ازاء مشروعي المقبل، أظن أنكم ستحبونه

وهذا ليس المسلسل الأول من انتاج فيسبوك. ففي سبتمبر/ايلول، بدأت الشبكة الاجتماعية عرض "سترينجرز". وبعدها في نهاية ابريل/نيسان، أطلقت "فيسبوك" مسلسل "سكام اوستن" المقتبس من برنامج نروجي.
كذلك ستنتج فيسبوك مسلسلا من بطولة الممثلة الأميركية اليزابيث اولسن.
غير أن التعاون مع كاثرين زيتا جونز يشكل نقطة تحول في جهود الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم لتقديم مضامين خاصة لمستخدميها البالغ عددهم مليارين.

وتحضر عملاقة المواقع الاجتماعية لصناعة 24 مسلسل تتوزع ما بين عدد قليل منها إنتاجات ضخمة وطويلة والعدد الأكبر منها مسلسلات قصيرة يتراوح طول الحلقة الواحدة ما بين 5-10 دقيقة.

وأعلنت الشبكة أنها تنوي بث حلقة جديدة يومياً عبر قسم الفيديو ضمن التطبيق.

وتتفاوض فيسبوك وفقا لموقع عالم التقنية مع ممثلين مشاهير ليظهروا في بعض الأعمال والمسلسلات.

وتهدف فيسبوك من هذا المشروع إلى جذب شريحة المستخدمين الشباب لإقناعهم باستخدام الشبكات الاجتماعية من جديد بدلاً عن التوجه للتطبيقات مثل سناب تشات.