كاتب التقرير المعادي للسعودية يكرر هجماته.. هذه المرة بمزيد من الشتائم

دبي - وصف كاتب تقرير عرض على البنتاغون ويتضمن انتقادات عنيفة للسعودية، السعوديين بانهم "خاملون متعجرفون وبلهاء" وذلك في مقابلة نشرتها مجلة "ارابيان بيزنس" في عددها لشهر ايلول/سبتمبر.
وقال لوران مورافيتس المحلل في مؤسسة "راند كوربوريشن" في حديثه للمجلة الشهرية الصادرة في دبي "من واقع خبرتي بمنطقتكم فان معظم الناس، وبكل صراحة، لا يطيقون السعوديين"، معترفا في الوقت نفسه بانه لم يعش ابدا في منطقة الشرق الاوسط.
واضاف "الجميع يعلمون انهم (السعوديون) جماعة من البلهاء الخاملين والمتعجرفين والمدعين الذين يتصرفون بطريقة مقيتة. ان الناس في منطقتكم يقولون ذلك لي منذ 20 عاما وانا هنا لا اقول شيئا جديدا".
وكان هذا المحلل قال خلال الاجتماع الذي نظمته هيئة ديفنس بوليسي بورد (مجلس سياسة الدفاع، هيئة استشارية) في البنتاغون في العاشر من تموز/يوليو، "ان "السعوديين ناشطون على كل مستويات السلسلة الارهابية، على مستوى الكوادر كما على مستوى القاعدة، على مستوى المنظرين كما على مستوى المنفذين".
واضاف ان "السعودية تدعم اعداءنا وتهاجم حلفاءنا. السعودية هي بذرة الارهاب ومنفذته الاولى والعدو الاكثر خطورة" في الشرق الاوسط.
وقد سارعت الادارة الاميركية الى التنصل من هذه التصريحات التي كشفت عنها صحيفة واشنطن بوست.