كأس العالم ينعش مطاعم البيتزا في اليابان

المونديال ينعش اقتصاد المنظمين بشكل لافت

طوكيو - يأمل أصحاب مطاعم البيتزا في اليابان في زيادة مبيعاتهم عشية المباراة المقرر إقامتها الاحد بين منتخبي اليابان وروسيا ضمن مباريات المجموعة الثامنة في كأس العالم.
وقال مسئولو قطاع البيع بالتجزئة أن حمى كأس العالم أدت إلى زيادة الطلب على الوجبات السريعة لتناولها في المنزل حيث بات الناس "متسمرين" أمام أجهزة التلفزيون.
وتتوقع شبكة تلفزيون فوجي اليابانية، التي ستبث المباراة بين اليابان وروسيا مساء غد /الاحد/، أن تسجل نسبة المشاهدة رقما "تاريخيا" يتجاوز 60 في المائة وسط تزايد الاهتمام الجماهيري بكأس العالم.
يذكر أن معدلات مشاهدة مباراة اليابان وبلجيكا تلفزيونيا بلغت 58 في المائة.
وقالت سلسلة دومينوز اليابانية الكبيرة للبيتزا أنها تعتزم مضاعفة عدد العاملين في منافذ البيع مساء غد /الاحد/ تجاوبا مع السيل المتوقع للطلبات.
يذكر أن مبيعات بيتزا دومينوز زادت إلى أكثر من الضعف يوم الثلاثاء الماضي، اليوم الذي أقيمت فيه مباراة اليابان وبلجيكا.
في غضون ذلك، شهدت المطاعم وأماكن الترفيه بعضا من الكساد نتيجة لكأس العالم.
فقد شهدت شركة رويال كو،. التي تدير سلسلة مطاعم رويال هوست، انخفاضا في مبيعاتها بنسبة سبعة في المائة يوم الثلاثاء الماضي مقارنة بالايام العادية.
وحتى هواة ألعاب القمار التي تستخدم فيها ماكينات الباتشينكو اليابانية (الشبيهة بلعبة الكرة والدبابيس) يهملون الان هوايتهم المفضلة من أجل مشاهدة كأس العالم. وقالت شركة دينام كو،. التي تتولى إدارة 118 صالة للباتشنيكو في طوكيو، أن عدد زبائنها انخفض بنسبة 35 في المائة أثناء مباراة اليابان وبلجيكيا يوم الثلاثاء الماضي.