كأس الامارات: اللقب بين الجزيرة وبني ياس

الجزيرة على بعد خطوة من الحفاظ على لقبه

دبي (الامارات) - تأهل الجزيرة حامل اللقب وبني ياس الى المباراة النهائية لكأس الامارات لكرة القدم بعد فوز الاول على الشارقة 4-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) والثاني على الوحدة 3-1 بعد التمديد ايضا (الوقت الاصلي 1-1) الاحد في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي الفريقان في المباراة النهائية في 23 نيسان/ابريل الحالي.

في المباراة الاولى، احتاج الجزيرة الى شوطين اضافيين لتجاوز عقبة الشارقة صاحب المركز الاخير في الدوري 4-1.

وافتتح الجزيرة التسجيل بعد ركنية ارسلها الارجنتيني ماتياس دلغادو وارتقى لها المدافع عبدالله موسى براسه في مرمى الحارس حسن الشريف (47).

وعادل الشارقة الذي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب البطولة (8 مرات) اثر مجهود فردي رائع للبرازيلي لوسيانو ادينيو تخطى على اثره ثلاثة مدافعين دفعة واحدة ثم سدد ارضية زاحفة في مرمى علي خصيف (56).

واسهم البديلان سلطان برغش وعلي مبخوت في تجيير الافضلية للجزيرة في الشوطين الاضافيين بعدما ارهقا دفاع الشارقة بتحركاتهما المثمرة.

وسجل الجزيرة هدف التقدم بعد انفراد تام لمبخوت لكن حارس الشارقة الشريف صد كرته التي عادت اليه ليمررها الى سلطان برغش القادم من الخلف فسددها مباشرة في المرمى (101).

وجاء سيناريو الهدف الثالث للجزيرة مثل سابقه بعد تمريرة من مبخوت لم يجد برغش صعوبة في ايداعها المرمى (107).

وانهار الشارقة تماما مما سمح للجزيرة باضافة الهدف الرابع عبر البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي تلقى كرة من ابراهميا دياكيه فمر عن المدافع علي السعدي ثم سدد بعيدا عن متناول الشريف (117).

وفي المباراة الثانية، قاد السنغالي اندريه سانغهور بني ياس للفوز على الوحدة 3-1 والتاهل الى النهائي للمرة الاولى منذ 20 عاما.

وسبق لبني ياس ان احرز اللقب عام 1992.

وسجل البرازيلي هوغو هنريكي هدف الافتتاح للوحدة بعدما استفاد من ركنية رفعها اسماعيل مطر واخطا حارس بني ياس محمد خلف في تقديرها (40).

وسنحت عدة فرص لبني ياس لادراك التعادل وخصوصا تسديدة لسانغهور بعد انفراد تام لكن التدخل الرائع لحارس الوحدة معتز عبدالله حال دون دخول كرته الشباك (62).

وعادل الاسباني خافيير ييستي النتيجة لبني ياس اثر ركلة حرة (86) ليلجا الفريقان الى شوطين اضافيين كان سانغهور نجمهما الاول بعدما سجل هدفين، الاول بعد راسية رائعة (102) والثاني بعد انفراد تام (118).

واكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه هنريكي (120).