كأس الامارات: الاهلي والوحدة اول المتاهلين الى ربع النهائي

ركلات الترجيح تبتسم للاهلي

دبي - تاهل الاهلي والوحدة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوز الاول على الظفرة بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)، والثاني على الشعب 4-1 الاربعاء.

ويلعب الاهلي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الوصل ودبا الفجيرة ، والوحدة مع الفائز من مباراة الجزيرة وعجمان اللتين تقامان الخميس.

في المباراة الاولى، قاد حارس المرمى العائد من الايقاف ماجد ناصر فريقه الاهلي الى فوز صعب على الظفرة بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

وخاض ماجد ناصر مباراته الاولى بعد العفو عنه اثر ايقافه لمدة 6 أشهر في حزيران/يونيو لسوء سلوكه، وقد اكد الحارس الدولي السابق انه لم يفقد بريقه بعدما ابعد اكثر من كرة خطرة لمهاجمي الظفرة قبل ان يتألق في صد ركلتي ترجيح سددهما الاردني انس بني ياسين وسيف محمد.

وافتتح الاهلي التسجيل اثر ركلة حرة نفذها التشيلي لويس خيمنيز وسكنت شباك حارس مرمى الظفرة خالد السناني (37),

وعادل الظفرة بتسديدة متقنة لعلي الحمادي الذي استفاد من تمريرة العماني فوزي بشير (51).

ولعب الفريقان وقتا كان فيه الاهلي الطرف الافضل، لكن تالق حارس مرمى الظفرة السناني حال دون حسم النتيجة فلجأ الطرفان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاهلي وعاندت الظفرة الذي كان قريبا من تحقيق المفاجاة الاولى في المسابقة.

وفي المباراة الثانية، لم يجد الوحدة صعوبة في تخطي عقبة الشعب 4-1.

وتقدم الوحدة بهدفين سريعين للبرازيلي مارسيليو اوليفيرا في الدقيقتين 5 و25، وقلص الشعب الفارق عبر الفرنسي ميشال لارنت (64).

واعاد الوحدة الفارق الى سابق عهده عبر سعيد الكثيري (76) قبل ان يزداد وضع الشعب صعوبة بطرد مدافعه كاظم علي (77).

واستغل الوحدة الموقف وسجل هدفه الرابع بتسديدة خادعة من توفيق عبد الرزاق الذي لمح حارس الشعب متقدما عن مرماه وارسل الكرة من فوقه فعانقت الشباك (90).

ويلعب الخميس ايضا العين مع الفجيرة ( درجة ثانية)، ودبي مع بني ياس، والشباب مع النصر، والجمعة الشارقة (درجة ثانية ) مع الاتحاد كلباء.

وتقام منافسات كأس الامارات على ملاعب محايدة وبنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.