كأس الاردن: الوحدات يبحث عن التأهل المبكر

عين الوحدات على اللقب

عمان - تنطلق الخميس منافسات الجولة الرابعة من بطولة كأس الأردن لكرة القدم موسم 2012-2013 التي تقام هذا الموسم وفق نظام جديد وعلى شكل دوري كامل، اذ وزعت الفرق ال12 التي تمثل دوري المحترفين على مجموعتين تلعب كل منهما وفق نظام الدوري ذهابا وإيابا، على ان يتأهل الاربعة الاوائل في كل مجموعة الى دور الثمانية.

وتبرز من المواجهات الست مباراة العربي مع ضيفه الوحدات في استاد الامير هاشم في الرمثا ضمن المجموعة الاولى، ولقاء شباب الاردن وضيفه الرمثا في استاد عمان الدولي ضمن المجموعة الثانية.

وتشهد المجموعة الاولى ايضا مواجهة بين الفيصلي واليرموك في استاد عمان الدولي.

بينما يلتقي منشية بني حسن ضيفه شباب الحسين في استاد الملك عبد الله الثاني في عمان السبت المقبل.

ويتساوى الوحدات والفيصلي (حامل اللقب) في صدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط من فوزين وتعادل ومن دون خسارة لأي منهما. ويحتل العربي المركز الثالث في المجموعة (6 نقاط)، يليه منشية بني حسن واليرموك تساويا بثلاث نقاط لكل منهما، بينما يحتل شباب الحسين ذيل المجموعة من دون نقاط.

ويدرك الوحدات حاجته الى الفوز على مضيفه العربي للحفاظ على صدارته والاقتراب من التأهل المبكر الى دور الثمانية.

بينما يحظى العربي بفرصة مثالية لانتزاع الصدارة، علما ان مهمة الفريقين ستكون صعبة وشاقة، ولا سيما مع ارتفاع معنويات لاعبيهما بعد فوزين للوحدات على شباب الحسين (5-2) واليرموك (2 -صفر) بعد تعادل مثير مع الفيصلي (3- 3).

كما حقق العربي فوزين على شباب الحسين (2-1) ومنشية بني حسن (1-صفر) مقابل خسارة واحدة أمام اليرموك (1-2).

بدوره يدرك الفيصلي حاجته الى الفوز غدا على اليرموك صاحب النقاط الثلاث من فوز على العربي (2-1) وخسارتين أمام المنشية (1-2) والوحدات (صفر-2).

وتبدو معنويات لاعبي الفيصلي مرتفعة بعد فوزين على المنشية (3-2) وشباب الحسين (1-صفر) وتعادل مع الوحدات (3-3).

من جهة اخرى تبدو مواجهة شباب الحسين مع ضيفه منشية بني حسن في استاد الملك عبد الله الثاني بعمان السبت في غاية الأهمية للفريقين.

اذ يسعى المنشية الى تعويض خسارتين أمام الفيصلي والعربي بعد الفوز على اليرموك، في حين لم يذق شباب الحسن بعد طعم الفوز الأول الذي سيخلصهم من شبح المركز السادس والأخير في المجموعة الأولى.

وتشهد المجموعة الثانية منافسة على اشدها الجمعة بين شباب الأردن وضيفه الرمثا في استاد عمان الدولي.

كما تشهد المجموعة نفسها الجمعة أيضا مواجهة الصريح مع الجزيرة في استاد الامير هاشم بالرمثا.

اما اللقاء الاخير في المجموعة فيقام في استاد الكرك حيث يستضيف ذات راس البقعة.

ويتصدر شباب الأردن المجموعة الثانية بتسع نقاط كاملة من ثلاث انتصارات على ذات راس (5-صفر) والجزيرة (3-2) والبقعة (3-1).

ويحتل الصريح (الوافد الى دوري الكبار للمرة الاولى) المركز الثاني بسبع نقاط من فوزين على الرمثا وذات راس وتعادل مع البقعة، فيما يحتل الرمثا المركز الثالث بست نقاط من فوزين على ذات راس والجزيرة.

وتراجع الجزيرة الى المركز الرابع مع ثلاث نقاط من فوز يتيم على البقعة (2-1) مقابل نقطة للبقعة من تعادله مع الصريح، بينما حرمت الخسائر الثلاث ذات راس من النقاط.

ويبدو شباب الأردن مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب، وهو يدرك ان مباراته الخميس أمام ضيفه الرمثا (وصيف بطل دوري المحترفين) ستكون الأصعب له وتشكل الاختبار الحقيقي للاعبيه ومدربه الروماني فلورنت متروك.

وستكون مباراة ذات راس مع ضيفه البقعة فرصة للبحث عن الفوز الاول لكل منهما. بينما يرفض الصريح (مفاجأة الموسم) غير الفوز على ضيفه الجزيرة الذي يسعى الى تعويض خسارتيه في الجولتين السابقتين، مدركا ان اي نتيجة غير الفوز ستجعله في موقف صعب وفي مكان لا يليق بعراقته وطموحات مدربه المصري محمد عمر.