كأس الاتحاد الاوروبي: هامبورغ وهلسينغبورغ اول المتأهلين

هامبورغ فاز على على ضيفه رين الفرنسي

نيقوسيا - بات هامبورغ الالماني وهلسينغبورغ السويدي اول المتأهلين الى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد فوز الاول على ضيفه رين الفرنسي، والثاني على ضيفه اوستريا فيينا النمسوي بنتيجة واحدة 3-صفر، فيما ابقى سبورتينغ براغا البرتغالي بايرن ميونيخ المرشح الاقوى لاحراز اللقب، على لائحة الانتظار بتعادله معه 1-1.
وواصل هامبورغ انطلاقته القوية محليا واوروبيا ايضا وحقق فوزه الثاني على التوالي امام نحو 37 الف متفرج على حساب رين الذي اقترب من الخروج بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثاني (دور المجموعات).
وسجل الهولندي رافائيل فان در فارت (30) واريك تشوبو موتينغ (84) والمصري محمد زيدان (90 من ركلة جزاء) الاهداف.
ورفع هامبورغ رصيده الى 6 نقاط وتقدم بفارق نقطتين على بال السويسري الذي استبقي من هذه الجولة، فيما وقف رصيد رين صاحب المركز الاخير عند نقطة واحدة بعد ان مني بهزيمته الثانية في 3 مباريات.
وصرح مدرب هامبورغ، الهولندي هوب ستيفنز الذي سينتقل للاشراف على ايندهوفن بطل هولندا في الموسمين الماضيين بعد رحيل مدربه رونالد كومان الى فالنسيا الاسباني، "اني راض تماما عن النتيجة والاسلوب الذي لعب به الفريق. انها هدية جميلة لشخص يوم عيد ميلاده".
واضاف "بعد بداية صعبة، استطعنا تحقيق الفوز على حساب رين الذي لم يدخل جو اللقاء، فهو لم يهدد مرمانا على الاطلاق واعتقد باننا سنحصل على بطاقة التأهل الى الدور المقبل، لكننا سنحاول كسب المباراتين الاخيرتين في دور المجموعات".
وضمن المجموعة ذاتها، فاز بران بيرغن النروجي على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين لاولافور بيارناسون (45 من ركلة جزاء) واريك باكيه (72) مقابل هدف لاوغنيين فوكوييفيتش (48).
وفي المجموعة الثامنة، لم يجد هلسينغبورغ عناء كبيرا في تخطي اوستريا فيينا بثلاثية نظيفة سجلها اولافور سكولاسون (47) والبنيني رزاق اوموتويوسي (66 و70) رافعا رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطة واحدة امام بوردو الفرنسي الذي استبقي من هذه الجولة، و4 نقاط امام غلطة سراي التركي الذي حقق فوزه الاول على حساب مضيفه بانيونيوس اليوناني بثلاثية نظيفة ايضا سجلها سركان تشاليك (50) والكاميروني ريغوبرت سونغ (63 من ركلة جزاء) وهاكان سوكور (83).
وشهدت الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة تعادلين بنتيجة واحدة 1-1 بين سبورتينغ براغا البرتغالي وضيفه بايرن ميونيخ الالماني، وبولتون الانكليزي وضيف اريس سالونيك.
في المباراة الاولى، عجز بايرن ميونيخ عن هز شباك صاحب الارض في الشوط الاول قبل ان يتمكن من ذلك في مستهل الثاني عبر ميروسلاف كلوزه (47)، لكن فرحته لم تكتمل حيث ادرك المضيف التعادل بواسطة النمسوي رولاند لينتس بعد 20 دقيقة (67) ليبقي الفريق البافاري على لائحة منتاظري التاهل في الجولة المقبلة او التي تليها.
وفي اللقاء الثاني، انقذ الدولي اليوناني ستيليوس جاناكوبوليس (90) فريقه بولتون من الهزيمة حين سجل له هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد ان كان الضيف تقدم قبل نهاية الشوط الاول عن طريق الارجنتيني كالفو انطونيو اران المعروف ب"طوني" (44).
وفي المجموعة الاولى، تعادل سان بطرسبورغ الروسي مع ضيفه نورمبرغ الالماني بهدفين لبافل بوغربنياك (76) واليكسي ايونوف (79) مقابل هدفين لليوناني انغلوس خاريستياس (26) والكرواتي ليون بنكو (83)، فيما تغلب الكمار الهولندي على ضيفه لاريسا اليوناني بهدف يتيم حمل توقيع البلجيكي موسى دمبيلي (77).
وضمن المجموعة الثانية، خسر لوكوموتيف موسكو الروسي امام ضيفه كوبنهاغن الدنماركي صفر-1 سجله مورتن نوردشتراند (62 من ركلة جزاء)، في حين فاز اتلتيكو مدريد الاسباني على ضيفه ابردين الاسكتلندي 2-صفر سجلهما الاوروغوياني دييغو فورلان (45 من ركلة جزاء) وجيمي لانغفيلد (61 خطأ في مرمى فريقه).
وسبقت المباراة اشتباكات بين انصار الفريقين ادت الى تدخل شرطة مكافحة الشغب لفضها ما اسفر عن اصابة 11 شخصا بجروح.
وفي المجموعة الثالثة، خسر الفسبورغ السويدي امام ضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بهدف لماتياس ستيفنسون (32) مقابل ثلاثة لايفو تابورسكي (67) والكسندر مندي (80) وبيتر فوريسيك (90) اهداف ملادا.
واهدر ستيفان ايشيزاكي ركلة جزاء للمضيف في الدقيقة 45 كانت كافية لو ترجمت بشكل صحيح لمنحه التقدم 2-صفر ما قد يؤثر على سير المباراة ونتيجتها.
وتعادل ضمن المجموعة ذاتها ايك اثينا اليوناني مع ضيفه فيورنتينا الايطالي بهدف فيديريكو بالتساريتي (35 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للارجنتيني بابلو دانيال اوزفالدو (30).
وتعادل سبارتا براغ التشيكي مع ضيفه سبارتاك موسكو الروسي صفر-صفر ضمن المجوعة المجموعة الخامسة في القوت الذي قضى فيه زيوريخ السويسري على اخر امل لضيفه تولوز الفرنسي بعدما الحق به الهزيمة الثالثة على التوالي بهدفين نظيفين سجلهما هانو تيهينن (40) ورافائيل (67).
وفي السابعة، انعش توتنهام الانكليزي اماله وتصدر الترتيب بعدما حول تخلفه امام ضيفه البورغ الدنماركي بهدفين نظيفين في الشوط الاول لتوماس اينيفولدسن (3) وكاسبر ريزغارد (38) الى فوز صريح في نهاية اللقاء 3-2 بفضل البلغاري ديميتار برباتوف (47) والبلجيكي ستيد مالبرانك (51) ودارين بنت (66).
ولم يفلت خيتافي الاسباني من الهزيمة على ارضه امام هابويل تل ابيب الاسرائيلي بهدف لبابلو هرنانديز (90 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لوليد بدر (5) وباروش داغو (31).