كأس الاتحاد الافريقي: مازيمبي الكونغولي الى النهائي

كان في وضعية مريحة نسبيا

لوبومباشي (الكونغو الديموقراطية) - بلغ مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الدور النهائي لمسابقة كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عندما جدد فوزه على ضيفه الملعب المالي 1-صفر اليوم السبت في لوبومباشي في اياب الدور نصف النهائي.

وسجل سالاكياكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء.

وكان مازيمبي فاز على الملعب الماضي 2-1 ذهابا في باماكو.

ويلتقي مازيمبي في الدور النهائي مع احد ممثلي تونس الصفاقسي او النادي البنزرتي اللذين يلتقيان ايابا الاحد في صفاقس بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في بنزرت.

وكان مازمبي الكونغولي في وضعية مريحة نسبيا في مباراة الاياب لحساب الدور النصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي اورنج امام الملعب المالي مستفيدا من ثلاث عوامل اساسية رجحته للمرور نحو النهائي، ويتمثل العامل الاول في فوزه خارج الديار بـ2 – 1 بالاضافة الى عاملي الارض والجمهور.

وركز الضيوف على مباغتة اصحاب الارض بهدف مبكر للخبطة حساباته ودفعه للتقدم نحو الهجوم وهو ما مكنهم من المساحات لتسجيل اكثر ما يمكن من الاهداف.

وكان الصفاقسي أول المتأهلين إلى نصف النهائي بتصدره المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الملعب المالي الثاني بعد أن خرج فائزًا بأربع مباريات من أصل ست وتعادل في الاثنتين الأخريين، فيما تأهل البنزرتي إلى دور الأربعة بعد أن حل ثانيًا في المجموعة الثانية بفارق نقطة خلف مازيمبي الكونغولي.