كأس اسبانيا: ريال مدريد يتعملق على الكويانو

ريال يجدد فوزه على الكويانو بصعوبة

مدريد - بلغ ريال مدريد وبيتيس اشبيلية واوساسونا الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، اثر فوز الاول على ضيفه الكويانو من الدرجة الثالثة 3-صفر، والثاني على ضيفه بلد الوليد 3-صفر، والثالث على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-صفر الثلاثاء في اياب دور ال16.

في المباراة الاولى على ملعب سانتياغو برنابيو، عانى ريال مدريد الامرين لتجديد فوزه على ضيفه بعدما كان سحقه في عقر داره 4-1.

ولعب النادي الملكي بالفريق الرديف واكتفى البرتغالي جوزيه مورينيو بالدفع بالمدافع الفرنسي رافايل فاران والالماني مسعود اوزيل والكرواتي لوكا مودريتش.

وصمد الضيوف طيلة الشوط الاول والدقائق العشرين الاولى من الثاني، فاضطر مورينيو الى الاستعانة بالارجنتيني انخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة فنجح الاول في افتتاح التسجيل بعد 10 دقائق من نزوله ارضية الملعب اثر تلقيه كرة من الثاني داخل المنطقة فلبعها بيسراه في القائم الايمن وعانقت الشباك (71) طرد على اثرها مدافع الضيوف خافي سلفاس لاجتجاجاته القوية على الحكم بداعي ان الدولي الارجنتيني كان متسللاً.

واضاف خوسيه ماريا كايخون الثاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من اوزيل فكسر مصيدة التسلل وتابعها داخل المرمى (89)، وختم اللاعب نفسه المهرجان عندما تلقى كرة من دي ماريا خلف المدافعين فتابعها بيمناه بين ساقي الحارس سانشيز ادريان مورسيا (90+1).

ولعب المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو اساسيا على غرار راوول البيول الذي تعرض الى الاصابة وترك مكانه الى البرتغالي الاخر فابيو كوينتراو (8).

وفي الثانية، سجل انطونيو امايا (28) وروبن (62) وخيسوس رويدا (86 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف.

وفي الثالثة، سجل خوسيبا يورنتي (70) وروبن غونزاليز (76) الهدفين.

وعوض بيتيس واوساسونا خسارتهما بنتيجة واحدة صفر-1 ذهابا.

وتأهل ايضا ملقة على الرغم من خسارته امام ضيفه كاكيريون من الدرجة الثالثة بهدف وحيد سجله البرتو تشابي في الدقيقة 37.

وتأهل ملقة لفوزه ذهابا 4-3.

في المقابل، ودع فريقا ريال سوسييداد ورايو فايكانو من الدرجة الاولى المسابقة على يد فريقين من الدرجة الثانية حيث تعادل الاول مع ضيفه قرطبة بهدفين للفرنسي انطوان غريزمان (20) وايمانويل اغيريتشي (85) مقابل هدفين لفرانشيسكو خوسيه اوليفاس كيكو (65) والارجنتيني سيباستيان دوباربييه (71) بعدما كان خسر صفر-2 ذهابا، وتعادل الثاني امام ضيفه لاس بالماس صفر-صفر بعدما كان خسر صفر-1 ذهابا.

ويستكمل دور ال32 الاربعاء، فيلعب اتلتيكو مدريد مع خاين من الدرجة الثالثة (3-صفر ذهابا)، وفالنسيا مع لاغوستيرا من الثالثة (2-صفر ذهابا)، واتلتيك بلباو مع ايبار من الثالثة (صفر-صفر ذهابا)، وليفانتي مع مليلية من الثالثة (صفر-1 ذهابا)، وخيتافي مع بونفيرادينا من الثالثة (4-صفر ذهابا)، واسبانيول برشلونة مع اشبيلية (1-3 ذهابا)، وبرشلونة مع الافيس من الثالثة (3-صفر ذهابا).

ويختتم الدور الخميس، بلقاءات سلتا فيغو مع الميريا من الثانية (صفر-2 ذهابا)، وغرناطة مع ريال سرقسطة (صفر-1 ذهابا)، وريال مايوركا مع ديبورتيفو لا كورونيا (1-1 ذهابا).