قوات الشرعية تحقق تقدما عسكريا لفك الحصار عن تعز

تضييق الخناق على الانقلابيين

صنعاء ـ سيطرت قوات الجيش اليمني الأحد، على 5 مواقع عسكرية استراتيجية، إثر معارك خاضتها ضد مسلحي الحوثي، في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، حسب مسؤول عسكري.

وقال العقيد عبده حمود الصغير، مسؤول عمليات اللواء 17 مشاه في تعزإن "قوات الجيش، سيطرت على مواقع الجبيرية والصفراء والمنارة ووهر وحصن الكراش، في الجبهة الغربية للمدينة".

وأضاف أن "هذه المواقع، عبارة عن مرتفعات جبلية استراتيجية، تكمن أهميتها في أنها تطل على الطريق الرابط بين مدينة تعز ومحافظة الحديدة (غرب)".

ولفت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، خلال المواجهات، دون أن يذكر على الفور، حصيلة دقيقة لذلك".

ولم يتسن أخذ تعليق من قبل الحوثيين، حول ما أفاد به المسؤول العسكري اليمني.

وقبل أكثر من أسبوع ، أطلقت القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية مسنودة بطيران التحالف، بهدف فك الحصار المفروض على مدينة تعز وتحرير ما تبقى من المحافظة، وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والمواقع في عدة جبهات.

ويحاصر مسلحو الحوثي، تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة منذ نحو 3 أعوام ، وفي 18 أغسطس/آب من عام 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

وشن طيران التحالف العربي، اليوم السبت، غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي"، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب مسؤول محلي حكومي.

وقال مسعد الصلاحي، مدير عام مديرية ناطع في محافظة البيضاء إن "طيران التحالف استهدف بثلاث غارات جوية تعزيزات عسكرية للحوثيين في المديرية".

وأضاف أن إحدى الغارات الجوية، دمرت عربة عسكرية، محملة بمسلحين وأسلحة، في حين لم يعرف على الفور نتائج الغارتين الأخريتين.

وأوضح أن ثلاثة من الحوثيين قتلوا مع أسر رابع، في كمين شنته القوات الحكومية في المديرية ذاتها.