قناة العرب مولود اعلامي جديد يبث من المنامة

القناة تختار القصة التي تهم المشاهد

المنامة - ستبدأ قناة العرب الاخبارية المملوكة من قبل الامير الملياردير السعودي الوليد بن طلال البث من مقرها في البحرين في الاول من شباط/فبراير، بحسب بيان لمجموعة الوليد.

وذكر البيان ان القناة ستبدأ البث "باسلوب جديد تماما للاخبار والبرامج في الشرق الاوسط والعالم".

وستدخل القناة سوق الاعلام الاخباري الذي يهيمن عليه لاعبون كبار مثل قناة الجزيرة القطرية وقناة العربية التابعة لمجموعة ام بي السعودية والتي تبث من دبي.

وقال البيان ان "قناة العرب ستكسر قالب تقديم الاخبار، وستصبح منصة للتقديم الشفاف ولمناقشة مسائل المنطقة وتحدياتها وستقوم بطرح الاسئلة التي تهم المشاهد". وسيدير القناة الصحافي السعودي المخضرم جمال خاشقجي.

وستتنافس العرب ايضا مع قنوات اخبارية اخرى مثل سكاي نيوز عربية التي تبث من ابوظبي وفرانس 24 الفرنسية والخدمة العربية في بي بي سي البريطانية.

وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث باللغة العربية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

وستتميز القناة بتقديم الاخبار والمعلومات الصحيحة وبطرح ومناقشة الحلول للتحديات التي تواجه المنطقة، حيث ستسقطب آراء المختصين، وستقدم برامج إخبارية حوارية، وستهتم بآراء متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضعها في قالب جديد ومبتكر يتناسب مع تطلعات المشاهد العربي.

وعبر اتفاقية التعاون الحصرية مع بلومبرغ، ستعنى "العرب" بتقديم آخر وأهم مستحدثات قطاع المال والأعمال العربية والعالمية، كما ستطلق باقة متكاملة من البرامج التي تغطي السياسة، والمجتمع، والسفر، والرياضة والفن.

وقال جمال خاشقجي "ندخل هذا المجال وهناك على الأقل خمس قنوات إخبارية عربية متخصصة، فلابد أن نضيف شيئاً مختلفاً كي نقتحم المنافسة بقوة، وأنا أعتقد أن لدينا فرصة كبيرة، فالمشاهد يبحث عن قناة قريبة منه وغير متحيزة وتهتم بشؤونه، لذلك اخترنا \'القصة التي تهمك\' شعاراً للقناة".

واضاف في لقاء صحفي " سنركز على القصة التي تهم الناس في حياتهم وفي معيشتهم وسنقدم هذه القصة دون انحياز، بمعنى لا تتوقع عندما تشاهد \'العرب\' أن يكون الخبر ملوناً مع هذا الفريق أو ذاك الفريق، وظيفتنا الإعلامية أن نقدم لك الخبر الذي يعبر عن الاتجاهين أو الثلاثة اتجاهات، وسنوفر الخبرين أو الثلاثة من نفس المكان مع الآراء، وأعتقد أن هذا ما يريده المشاهد".

هذا وقد حصلت "العرب" مؤخراً على جائزة "مشروع العام" وجائزة "أفضل تصميم للاستوديو" لعام 2014 خلال منتدى برودكاست برو الذي عقد في دبي مؤخراً بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية. ويأتي حصول القناة على هاتين الجائزتين المرموقتين ثمرة جهود فريق العمل والبنية التحتية الأفضل التي وضعها القائمون على القناة استعداداً للانطلاق.