قناة ابوظبي تضخ روح الشباب في دراما رمضان

دراما شبابية على ابوظبي من الخليج ومصر وسوريا

أبوظبي - ترفع قناة أبوظبي شعار الشباب في اختياراتها لمسلسلات شهر رمضان التي ستركز في بطولتها على العديد من الوجوه الجديدة المتوقع أن تبرز خلال الشهر الكريم، كما بادرت شركات الإنتاج إلى إعطاء فرص للعديد من المواهب الجديدة لتدلي بدلوها في سباق الدراما الرمضاني وتثبت جدارتها أمام عمالقة نجوم التمثيل.
البداية مع المسلسل السوري "زهرة النرجس" الذي منح منتجوه الفرصة الأولى للكاتب الشاب خلدون قتلان وصاغ السيناريو والحوار له، وأوضح منتج العمل والممثل عبد الهادي الصباغ أن سيناريو المسلسل تمت صياغته بطريقة مبتكرة وغير تقليدية، وهذا ما حمل الشركة على التعاقد على إنتاجه رغم حداثة تجربة كاتبه.
وتكتمل التجربة الشبابية في "زهرة النرجس" بمنح المخرج الشاب رامي حنا الثقة لإدارة دفة العمل في تجربته الإخراجية الثانية.
وإضافة إلى كل من المخرج والكاتب، فإن دور البطولة المطلقة في المسلسل تلعبه الممثلة الشابة كاريس بشار، التي سبق ولعبت العديد من البطولات الجماعية من دون أن تحظى بدور البطولة المطلقة.
وفي مجال الدراما المصرية يمثل الفنانون الشباب جزءاً لا بأس به من كوادر المسلسلات التي اختارتها قناة أبوظبي للعرض الرمضاني، ففي مسلسل "بنت من الزمن ده" تلعب الممثلة الشابة ميار الغيطي دور "شوقية" شقيقة "شروق" (داليا البحيري) وهي فتاة تتعرض للانحراف نتيجة الظروف المعيشية الصعبة، كما تؤدي الفنانة اللبنانية تتيانا شخصية فتاة لبنانية تعيش في فرنسا تلتقي بـ"شروق" أثناء وجودها في فرنسا وتحدث بينهما العديد من المفارقات.
وفي مسلسل "كلمة حق" يتواجد العديد من الممثلين الشباب أمام النجمة ميرفت أمين كالممثلة شيرين عادل والممثل أحمد صلاح السعدني.
وبدورها لا تستغني المسلسلات الخليجية التي تعرضها قناة أبوظبي في رمضان عن الإمكانات الشابة، وخاصة المسلسل الكوميدي "عقاب" الذي يلعب بطولته الفنان الشاب محمد العيسى وهو دور البطولة الثاني للممثل السعودي بعد أن كان في صدارة ممثلي الجزء الأول، وتحفل قائمة الممثلين في مسلسل "عقاب 2" بالعديد من أسماء الممثلات من الجيل الجديد لا سيما المشاركات من سوريا كميرنا شلفون وصفاء سلطان وغيرهما.