قناة « كانال بلوس» تنقل مباريات الدوري القطري

دوري النجوم ينطلق قريبا

الدوحة - حصلت شبكة "كانال بلوس" الفرنسية الخاصة على حقوق نقل مباريات بطولة قطر لكرة القدم لموسم 2003-2004 بحسب ما اعلن رئيس قسم كرة القدم في الشبكة فيليب بروير في تصريح لصحيفة "الراية" القطرية.
وقال بروير: "انها المرة الاولى التي تبدي كانال بلوس اهتماما ببث مباريات لاحدى البطولات المحلية العربية".
واوضح بروير عن الاسباب التي دعت الشبكة الفرنسية للحصول على حقوق النقل قائلا: "توصلنا الى استنتاج بان ما نراه الان في قطر هو تكرار للتجربة التي مرت بها الولايات المتحدة في السبعينات عندما تعاقدت مع ابرز النجوم وعلى رأسهم الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه والقيصر الالماني فرانتس بكنباور، واليابان في الستعينات عندما اطلقت اول دوري محترف لها".
وتابع "قيل لي ايضا ان المدربين الفرنسيين يحظون بسمعة جيدة في قطر خصوصا بعد تعاقد الاتحاد القطري مع فيليب تروسييه للاشراف على المنتخب الوطني، لكننا سنسلط الضوء ايضا على النجوم من مختلف الجنسيات الاسبانية والارجنتينية والالمانية".
واوضح "اعتقد ان مشاهدينا في ارجاء العالم سيتمتعون بالخدمات التي نقدمها خصوصا بعد حصولنا على حقوق نقل الدوري القطري".
وفي سؤال عن عدد المباريات التي ستبث مباشرة على الهواء للدوري القطري اجاب "سنقوم باختيار باقة من ابرز المباريات واكثرها شعبية وبالتالي فان مباريات الدربي ستستقطب اهتماما كبيرا، لكن الاهم من ذلك بالنسبة الينا هو اننا سنقوم بتلخيص جميع المباريات بعد انتهاء كل مرحلة واجراء مقابلات مع ابرز النجوم".
وتملك "كانال بلوس" حقوق نقل البطولات الاوروبية بنسبة 70 في المئة خصوصا الدوري الانكليزي والاسباني والايطالي والفرنسي ويرأس الشبكة ميشال دونيزو رئيس نادي باريس سان جرمان سابقا.
والمح بروير الى امكانية نقل الشبكة الفرنسية لمباريات بطولة عربية اخرى في المستقبل وقال "سنتابع عن كثب تجربتنا مع الدوري القطري واذا كانت ناجحة اعتقد باننا سنوسع نشاطنا ليشمل الدوري المحلي في الامارات والسعودية".
يذكر ان الدوري القطري الذي اطلق عليه لقب "دوري النجوم" سينطلق في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.
يذكر ان اندية الدوري القطري تعاقدت مع نجوم عالميين على رأسهم الارجنتيني غابرييل باتيستوتا والمدافع الفرنسي الدولي سابقا فرانك لوبوف والالماني ستيفان ايفنبرغ.