قمة مبكرة بين الاهلي والشباب

اختبار قوي للاهلي

دبي - يواجه الاهلي حامل اللقب اختبارا غاية في القوة عندما يستضيف الشباب في لقاء دربي الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

تفتتح المرحلة السبت ، فيلعب الظفرة مع عجمان ، والجزيرة مع الفجيرة ، والعين مع الوصل ، وتستكمل الاحد بمباريات الاتحاد كلباء مع بني ياس ، والنصر مع الشارقة ، والامارات مع الوحدة .

وكان الاهلي فاز بصعوبة على الشارقة 1-صفر في المرحلة الاولى، لكنه فقد خدمات لاعبه البرازيلي جوزيل سياو الذي تعرض لاصابة قوية انهت موسمه مع فريقه الذي سارع الى اعادة تسجيل لاعبه السابق البرتغالي هوغو فيانا مكانه .

ويعاني الاهلي ايضا من غياب لاعب وسط الدولي ماجد حسن بسبب الاصابة وعدم جاهزية هدافه البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي كان تعرض لاصابة خلال فترة الاعداد ، لذلك فان المدرب الروماني كوزمين اولاريو دفع به في الشوط الثاني في لقاء الشارقة الاخير.

وسيكون اعتماد الاهلي مجددا على لاعبيه المحليين حيث يضم ستة دوليين هم حبيب الفردان ووليد عباس وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل واسماعيل الحمادي واحمد خليل .

ويعد الشباب احد المنافسين التقليديين للاهلي ويشكل له عقبة صعبة كعادة لقاءات الجيران، وهو سيختبر نفسه في مباراة الاحد في ظهوره الاول هذا الموسم بعدما غاب عن المرحلة الاولى بسبب تأجيل مواجهته مع العين الاثنين الماضي لارتباط الاخير بلقاء الهلال السعودي في ذهاب دوري ابطال اسيا.

ويقود الشباب البرازيلي كايو جونيور الذي حل بديلا لمواطنه ماركوس باكيتا، وهو ابقى على الثلاثي التشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والبرازيلي ادغار برونو، وضم المولدوفي من اصل برازيلي هنريكي لوفانور.

ويحل الوحدة وصيف الموسم الماضي والذي ضرب بقوة في الجولة الاولى باكتساحه الاتحاد كلباء 5-صفر ضيفا على الامارات المنتشي بدوره بالفوز على الفجيرة 1-صفر .

وتالق في صفوف الوحدة الثنائي الارجنتيني داميان دياز صاحب هدف وتمريرتين حاسمتين ومواطنه سيباستيان تيغالي والمغربي عادل هرماش ومحمد الشحي ، في حين ان غياب نجم الفريق اسماعيل مطر قد يستمر السبت بسبب الاصابة .

ويعتمد الامارات كليا على تالق حارس مرماه عبدالله موسى والثنائي البرازيلي لويز هنريكي ورودريغيز والمغربي عصام الراقي والارجنتيني هيرنان رودريغيز.

ويتعين على العين نسيان هزيمته الكبيرة امام الهلال ( صفر-3 ) في الرياض عندما يستضيف الوصل في مباراة تشكل افضل استعداد له للقاء الحاسم مع الفريق السعودي الثلاثاء المقبل .

ويعد العين احد المرشحين لاحراز اللقب وهو يريد تاكيد ذلك امام الوصل ، معتمدا مجددا على الغاني اسامواه جيان وصانع الالعاب عمر عبد الرحمن .

واهدر الوصل فوزا كان في متناوله في الجولة الاولى عندما تقدم بهدفين على الظفرة قبل ان يخرج متعادلا 2-2 .

وبامكان الوصل الاستفادة من خدمات لاعبه كايو كوريا الذي تم قيده في صفوف الفريق ليلعب الى جانب مواطنيه اديرسون الفيس ونيتو بيرلا وفابيو ليما .

وستكون مهمة الجزيرة سهلة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه الفجيرة الصاعد حديثا .

واكد الجزيرة انه احد المنافسين على اللقب بفوزه على عجمان 3-2 بعدما قدم الارجنتيني مانويل لانزيني صاحب هدفين والمونتينغري ميركو فوسنيتيش اوراق اعتمادهما كلاعبين مميزين .

اما الفجيرة الذي يضم اللبناني حسن معتوق والثنائي الجزائري مجيد بوقرة وحسان يبدة فيتعين عليه تعويض خسارته امام الامارات في الجولة الاولى صفر-1 .

ويستقبل النصر ضيفه الشارقة بغياب مهاجمه السنغالي ابراهيما توريه الذي اوقف مباراتين بعد اعتدائه على مدافع بني ياس محمد جابر في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 .

ويغيب عن الشارقة الذي يتطلع لتعويض خسارته امام الاهلي مدافعه الدولي شاهين عبد الرحمن للايقاف .

وستكون مباراتا الظفرة مع عجمان ، والاتحاد كلباء مع بني ياس فرصة للفرق الاربعة لتحقيق فوزها الاول .