قمة فض شراكة الصدارة بين السالمية والقادسية

السالمية لتعويض خسارته

الكويت - يحل القادسية ضيفا على السالمية السبت في قمة المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.

ويلعب السبت ايضا كاظمة مع الجهراء، وخيطان مع الشباب، والاحد الكويت مع اليرموك، العربي مع الفحيحيل، والساحل مع النصر، فيما يستريح الصليبخات في هذه المرحلة.

في المباراة الاولى، يخوض السالمية وضيفه القادسية قمة شبه حاسمة على لقب الدوري خصوصا انهما يتشاركان في صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة لكل منهما الا ان القادسية يتقدم على خصمه بفارق الاهداف.

ويسعى السالمية الى تعويض خسارته الوحيدة التي تعرض لها في المسابقة هذا الموسم والتي جاءت امام القادسية بالذات في جولة الذهاب (صفر-2)، علما انه قادم من فوز صعب للغاية على الشباب بهدف وحيد سجل في الدقيقة 88 وحمل توقيع حمد العنزي.

يذكر ان السالمية مدعو لمواجهة قوية اخرى امام الكويت حامل اللقب في المرحلة المقبلة، ويدرك بأن انتزاع ست نقاط من خصميه المباشرين سيفتح امامه باب اللقب على مصراعيه ليضيفه بالتالي الى لقب كأس ولي العهد الذي حققه قبل فترة على حساب الكويت بالذات في المباراة النهائية (1-صفر).

اما القادسية الذي يسعى الى فض الشراكة مع العربي على مستوى الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (16 لقبا لكل منهما)، فيدرك بأن العودة بثلاث نقاط من استاد ثامر الخاص بالسالمية ستشكل نقطة تحول أكيدة لصالحه في السباق المحموم نحو اعلى نقطة من منصة التتويج.

القادسية قادم من فوز سهل على الفحيحيل بنتيجة 3-1 في المرحلة السابقة، ويبدو انه يستعد لتمديد عقد المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش واللاعب الغيني سيدوبا سامواه في مقابل التخلي عن فكرة التجديد للاعب الكرواتي ايفان بييليتش القادم في فترة الانتقالات الشتوية من الفحيحيل.

وشهدت التدريبات الاخيرة تعرض بدر المطوع للاصابة التي لا يبدو انها ستحرمه من خوض اللقاء، فيما انضم اليها حارس المرمى احمد الفضلي بعد ان غاب لايام نتيجة معاناته من حساسية في الوجه.

ولا يزال طلال العامر، حسين فاضل، وخالد القحطاني في طور التجهيز للمشاركة في المباراة التي يغيب عنها سامواه للايقاف وفيصل سعيد للاصابة.

وفي المباراة الثانية، يمني الكويت النفس بتعادل السالمية والقادسية على ان يتغلب بدوره على اليرموك بعد ان سبق له ان سحقه 3-صفر ذهابا.

ويملك الكويت 41 نقطة في المركز الثالث مع العلم ان له مباراة اقل مقارنة بالقادسية والسالمية، وهو قادم من فوز صعب على ضيفه الساحل بهدف من الوافد الجديد المغربي ياسين الصالحي.

اما اليرموك فيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة اثر فوزه على الفحيحيل 1-صفر وتأهله الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الامير معوضا الخسارة التي تعرض لها امام خيطان 1-2 في الدوري حيث يحتل المركز الثاني عشر قبل الاخير برصيد 10 نقاط.

ويتألق في الفريق حاليا التونسيان سمير العروسي ورضوان الخلفاوي القادمان الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي خيطان السادس (24 نقطة) مع الشباب الحادي عشر (11 نقطة)، كاظمة الخامس (25 نقطة) مع الجهراء التاسع (17 نقطة)، العربي الرابع (28 نقطة) مع الفحيحيل السابع (18 نقطة)، والساحل العاشر (15 نقطة) مع النصر الثالث عشر الاخير (6 نقاط).