قمة 'عمل وأخوة' بين المغرب والسعودية

دعم مغربي كامل للعملية العربية في اليمن

الرباط - أعلنت الرباط الاثنين عن زيارة "عمل وأخوة" سيقوم بها العاهل المغربي الملك محمد السادس الى السعودية الاربعاء، في حين تشارك المملكة في التحالف العربي الذي ينفذ عملية عسكرية في اليمن لاستعادة الشرعية.

وقالت وزارة القصور الملكية المغربية في بيان ان الملك محمد السادس "سيقوم بزيارة عمل وأخوة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم الأربعاء".

وسيلتقي العاهل المغربي نظيره السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وعددا من كبار المسؤولين السعوديين خلال زيارته التي تستغرق يوما واحدا.

وفي نهاية اذار/مارس، اعلنت السلطات المغربية انها قررت "تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من اجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستي والعسكري".

وأضافت ان هذا الدعم يشمل "وضع القوات الجوية الملكية المغربية الموجودة بالإمارات العربية الشقيقة رهن إشارة هذا التحالف لإخراج اليمن من الأزمة التي يتخبط فيها والوضع الدامي الذي يجتازه، وكل مؤامرة خارجية تحاك ضده وضد الأمن الخليجي والعربي"، في اشارة الى الدععم الذي يتلقاه المتمردون الحوثيون من ايران.

ورغم اعلان انتهاء عملية "عاصفة الحزم" في 21 نيسان/ابريل، فان التحالف العربي يواصل غاراته الجوية في اليمن وخصوصا في جنوب البلاد.

وتربط المغرب علاقات وثيقة بالسعودية وبدول مجلس التعاون الخليجي الست.