'قفازات ناعمة' في حلبات الملاكمة الاولمبية لأول مرة

لكمات ناعمة

برلين - اعلن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الخميس في برلين عودة رياضة الملاكمة للسيدات الى برنامج الالعاب الاولمبية في دورة لندن عام 2012.
واوضح روغ ان اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية ادخلت 3 اوزان للسيدات ضمن الالعاب مع الغاء وزن واحد من منافسات الرجال، "لكن عدد المشاركين الاجمالي سيبقى على حاله).
اما الاوزان الثلاثة لدى السيدات فهي الذبابة (48-51 كلغ) والخفيف (56-60 كلغ) والوسط (69-75 كلغ) بمشاركة 12 متنافسة في كل وزن، فيما نزل عدد الاوزان في منافسات الرجال الى 10 بدلا من 11.
وكانت رياضة الفن النبيل النسائية ضمن الالعاب الاولمبية في دورة سانت لويس (الولايات المتحدة) عام 1904 لكن بصفتها الاستعراضية فقط وليس التنافسية.
واشاد الاتحاد الدولي للملاكمة في بيان بقرار اللجنة الاولمبية الدولية القاضي بادخال الملاكمة للسيدات ضمن برنامج الالعاب الاولمبية، مشيرا الى ان الملاكمة "لن تكون بعد اليوم الرياضة الاولمبية الوحيدة المحصورة بالرجال".
واضاف "بالنسبة الى الالاف من السيدات اللواتي يتدربن ويتنافسن على الاصعدة الوطنية والقارية والدولية، سيتحول الحلم بالمنافسة على اعلى المستويات الى حقيقة من خلال هذا القرار".
ويتوج هذا القرار الجهود التي بذلها رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة وو تشينغ كوو منذ 2006 لاقناع اللجنة الاولمبية الدولية في ادخال الملاكمة النسائية ضمن الالعاب الاولمبية.