قطر تضع قدما في الدور الثاني من مونديال كرة اليد

القطري ماركوفيتش يسجل تسعة اهداف

الدوحة - وضعت قطر قدما في الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد التي يستضيفها حتى الاول من شباط/فبراير بعد ان حققت فوزها الثاني وكان على تشيلي 27-20 (الشوط الاول 15-9)، ضمن منافسات المجموعة الاولى السبت.

وكان اصحاب الارض تغلبوا على البرازيل في المباراة الافتتاحية 28-23.

وتابع المباراة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى وقدم الاول جائزة افضل لاعب للقطري ماركوفيتش الذي سجل تسعة اهداف في مرمى تشيلي.

وبدوره، حقق منتخب اسبانيا حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي اثر تغلبه بصعوبة على البرازيل 29-27.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت سلوفينيا على بيلاروسيا 34-29.

في المقابل، قدم المنتخب التونسي وجها مختلفا عن المباراة التي خاضها ضد مقدونيا وتعرض فيها لخسارة قاسية امام منتخب لا يعد من النخبة، وكان ندا عنيدا لنظيره الكرواتي صاحب الصولات والجولات على الرغم من خسارته في النهاية 28-25 (الشوط الاول 14-13) ضمن المجموعة الثانية.

وكان المنتخب التونسي قدم اداء مخيبا في مباراته الاولى ضد مقدونيا وسقط امامها 22-33.

وقدم معظم افراد المنتخب التونسي عرضا رائعا وتألق الثنائي امين بنور ومصباح الصانعي في التسجيل فسجل الاول 9 اهداف والثاني 7.

وتقدم المنتخب الكرواتي مبكرا 5-2 مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه الافريقي بعد استبعاد عصام تاج لدقيقتين مرتين بعد ثماني دقائق من اللعب. لكن ابناء قرطاح ادركوا التعادل 6-6 ثم 11-11 قبل ان تنجح كرواتيا في انهاء الشوط الاول بفارق هدف واحد بواقع 14-13.

وفي مطلع الشوط الثاني نجحت تونس في ادراك التعادل 14-14 لكن كرواتيا استعادت المبادرة بتسجيل اربعة اهداف متتالية بينها اثنان من ضربتي جزاء.

ثم حمي وطيس اللعبة عندما قلصت تونس الفارق الى نقطة واحدة (22-21) في الدقيقة 51 لكن خبرة كرواتيا لعبت دورها في الدقائق الاخيرة من المباراة لتخرج فائزة.

واختير امين بنور افضل لاعب في المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، فازت النمسا على البوسنة 23-21، ومقدونيا على ايران 33-31.