قصص مصورة مكرسة لمغامرات شقيقة بلاك بانثر

شركة 'مارفل' للنشر تصدر مغامرات غير مسبوقة لشقيقة البطل الخارق الاسود المتميزة بالقدرة على الابتكار والحيوية وحس الفكاهة.


شركة 'مارفل' للنشر مغامرات غير مسبوقة لشقيقة البطل الخارق الاسود 


 الفيلم المكرس لبلاك بانثر الاول من نوعه مع اكثرية من الممثلين السود


شوري شقيقة بلاك بانثر هي عبقرية العائلة وقادرة على الابتكار 


الكاتبة الاميركية السوداء نيدي اورافور ستضع سيناريو مغامرات شوري

واشنطن – ستصدر شركة "مارفل" للنشر مغامرات غير مسبوقة لشقيقة البطل الخارق الاسود بلاك بانثر التي اشتهرت بفضل الفيلم المكرس لشقيقها وكان الاول من نوعه مع اكثرية من الممثلين السود.
وشوري شقيقة بلاك بانثر هي عبقرية العائلة وقادرة على ابتكار الكثير من المعدات والتجهيزات التكنولوجية التي يستخدمها شقيقها عندما يرتدي بزة بلاك بانثر.
وقد جذبت شخصيتها التي ادتها الممثلة ليتيسيا رايت من غويانا، مع الحيوية وحس الفكاهة اللذين تتمتع بهما، الجمهور فقررت "مارفل" ان تخصص لها قصصا مصورة مكرسة لها.
وسيصدر الجزء الاول وهو بعنوان "شوري ذي بلاك بانثرز سيستر" في تشرين الاول/اكتوبر على ما اوضحت ناطقة باسم "مارفل".
وشوري ليست البطلة السوداء الاولى في مجال القصص المصورة فقد سبقتها خصوصا ستورم من مغامرات "اكس-من" من مارفل ايضا، إلا ان الالبومات المكرسة لامرأة سوداء لا تزال نادرة جدا.
وكلفت "مارفل" الكاتبة الاميركية السوداء نيدي اورافور وضع سيناريو مغامرات شوري.
 

ليتيسيا رايت
سبقتها خصوصا ستورم من مغامرات 'اكس-من' 

وشكل فيلم "بلاك بانثر" منعطفا في تاريخ مشاركة السود في السينما الاميركية.
وحقق الفيلم عائدات قياسية وهو يحتل المرتبة التاسعة بين الافلام الطويلة التي حصدت اعلى الايرادات في تاريخ السينما.
وأضافت أن فيلم "بلاك بانثر" أو "النمر الأسود" الذي حقق عائدات قياسية يعرض في صالة سينما في مركز الملك عبد الله المالي في الرياض.
وإلى جانب العائدات القياسية في شباك التذاكر، استحال الفيلم ظاهرة ثقافية في الولايات المتحدة وخارجها حتى، لأنه يتمحور حول بطل خارق أسود للمرة الأولى.
فالفيلم الثامن عشر من عالم استيودهات "مارفل" التي تقتبس قصصها المصورة حول الأبطال الخارقين أفلاما سينمائية، حقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.
و"بلاك بانثر" هو أول بطل خارق أسود يخصص له فيلم بمفرده في سلسلة أفلام "مارفل" المربحة جدا. وقد أخرج الفيلم السينمائي المخرج الأسود راين كوغلر صاحب أفلام مثل "كريد".
وضم فريق العمل عددا من الممثلين السود المعروفين في هوليوود مثل لوبيتا نيونغو الحائزة جائزة أوسكار وأنغيلا باسيت وتشادويك بوزمان وفوريست ويتيكر ودانييل كالويا.
ودشنت شركة "ايه إم سي" الأميركية الأربعاء، أول دار عرض سينما في العاصمة السعودية الرياض إيذانا بعودة السينما إلى المملكة بعد حظر استمر نحو 35 عاماً.
وقالت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية الثلاثاء، إن دور السينما تعود للعمل الأربعاء في حفل خاص يحضره شخصيات محلية وعالمية بارزة.