قصر ملكة بريطانيا... ملعب لكرة القدم!

الهوس بالمستديرة يصل للقصر الملكي...

لندن - يستضيف قصر باكنغهام، المقر الرسمي للعاهلة البريطانية الملكة اليزابيث الثانية في لندن، أول مباراة كرة قدم رسمية بتاريخه، في إطار الاحتفالات بالذكرى السنوية المئة والخمسين لتأسيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء إن دوق كيمبريدج الأمير وليام (المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش) ساعد في تنظيم المباراة بين اثنين من أقدم أندية الهواة في انكلترا على ملعب مؤقت في الحديقة الرئيسية بقصر باكنغهام، بصفته الرئيس الفخري للاتحاد الانكليزي لكرة القدم.

وأضافت أن المباراة ستجري في السابع من تشرين الأول/اكتوبر المقبل، وتجمع بين ناديي الخدمة المدنية وكلية الفنون المتعددة من حي تشيزيك غرب لندن.

وأشارت "بي بي سي" إلى أن دوق كيمبريدج سيستضيف هذا الحدث بعد موافقة جدته الملكة على اقامة المباراة في قصرها، ويقدّم الميداليات إلى 150 متطوعاً من أصل 400 ألف متطوع يساعدون في تنظيم مباريات أندية الهواة كل عام.

وقال الأمير وليام "إن تكريم المتطوعين هو مسألة في غاية الأهمية من قبل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لمناسبة مرور 150 عاماً على تأسيسه، لكون الآلاف منهم يساعدون كل أسبوع في توفير الفرصة أمام ملايين الناس للاستمتاع بكرة القدم على مستوى الهواة".