قصر الأمير طاز بالقاهرة يحتضن صالون الأعمال الصغيرة

المعرض أقيم بالجهود الذاتية

القاهرة ـ يضم معرض "صالون الأعمال الصغيرة" للرسم والتصوير بقصر الأمير طاز بالقاهرة 250 عملاً فنياً شارك فيه 120 فنانا وفنانة ما بين التصوير الزيتي والضوئي، على ألا يزيد ضلع اللوحة الكبير عن 35 سم.

وأعرب محمد أبوسعدة رئيس الادارة المركزية لصندوق التنمية الثقافية عن مدى سعادته بصالون الأعمال الصغيرة الأول المُقام لشباب الفنانين للرسم والتصوير، والذى أتاح الفرصة لمجموعة من الشباب لعرض أعمالهم الفنية التي تشترط أن تكون من ذات الحجم الصغير.

وأضاف أبوسعدة أن الصالون استضاف مجموعة من التشكيليين الذين تم تكرمهم وهم الفنان ممدوح القطوري، د. أحمد ابراهيم شهاب، محمد النادي، د. جمعة حسين عبدالجواد، د. شيرين خيري، أحمد بيومي، د. عماد الهواري، وذلك بإهدائهم درع الصالون وشهادة تقدير نظراً لما بذلوه من جهد في ريادة الحركة التشكيلية.

وأشار د. عماد الهوراي، قوميسر المعرض وصاحب الفكرة إلى أن هذا المعرض متخصص في مجال الرسم والتصوير فقط، وقد أُقيم هذا المعرض بالجهود الذاتية، وتقدم للمعرض 232 فنانا وفنانة وتم قبول 144 منهم فقط، وقد أتيح للموهوبين والدارسين، وشُكلت لجنة التحكيم من د. سيد القماش رئيس اللجنة، وأعضاء لجنة التحكيم د. عماد الهواري ود. أحمد بيومي، كما يوجد بالمعرض تنوع في الأساليب والاتجاهات الفنية من مدارس تعبيرية وتأثيرية وسيريالية وواقعية ورسم بالاحجار والالوان المائية والجواش، كما يتخلل المعرض بعض لوحات الجرافيك، وقد شارك فيه مختلف الأعمار التي تتراوح أعمارهم ما بين 14 ـ 70 سنة.