في دبي: التخلص من النفايات عبر الانترنت

التخلص من النفايات على الطريقة الالكترونية

دبي (الإمارات العربية المتحدة) - تجري بلدية دبي استعداداتها لإطلاق خدمة جديدة عبر شبكة الإنترنت، تهدف إلى إطلاع المنشآت الصناعية في الإمارة على نتائج التزامها بالمتطلبات البيئية والسلامة الصناعية. ويعكف قسم حماية البيئة والسلامة في بلدية دبي على المشروع المرتقب تدشينه قريباً، والذي سيكون متاحاً عبر موقع بلدية دبي على شبكة الإنترنت.
ويتطلع قسم حماية البيئة والسلامة إلى خدمة الشركات والمؤسسات الصناعية التي تتراوح ما بين ستة إلى ثمانية آلاف منشأة، وسيتم في هذا الصدد دعوة الشركات والمؤسسات المعنية للتقدم للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور إلى الخدمة الإلكترونية الجديدة.
وستتيح الخدمة الجديدة للمستفيدين منها التعرف على وضعية المنشأة ومدى التزامها والتعرف على سير تقديم الطلبات ونتائج التفتيش. وسيعقب ذلك خدمة التقديم الإلكتروني لطلبات التخلص من النفايات الخطرة الناتجة عن العمليات الصناعية، بالإضافة إلى ما هو متاح حالياً من قنوات الاتصال التقليدية. ومن شأن ذلك أن يسرع في إنجاز المعاملات وتسهيل الإجراءات المتبعة يذكر أنّ دبي كانت الرائدة في العالم العربي في الاستفادة من شبكة المعلومات الإلكترونية "إنترنت"، خاصة عبر مشروعها العملاق "حكومة دبي الإلكترونية".(ق.ب.)